كربلاء .. قوات الامن تضبط مخدرات مهربة عبر إيران

 

كربلاء: اعلن مصدر في شرطة كربلاء، ان قوات الامن العراقية ضبطت كمية 20 كليوغراما من المخدرات (الحشيشة) وكمية من الهيرويين. كما القت القبض على ثلاثة مهربين عراقيين.

 وقال الرائد مهدي صالح، مدير مكتب الجرائم الكبرى في كربلاء، «القت قوات الامن العراقية القبض على ثلاثة مهربين عراقيين كانوا يسعون لتهريب 20 كيلوغراما من المخدرات (الحشيشة)، وكمية من الهيرويين الى العراق من ايران وأفغانستان. وأوضح الرائد صالح، ان عملية القاء القبض على المهربين تمت «خلال مساومة لشراء المخدرات قام بها عناصر الامن العراقي وتعاملوا مع المجرمين كتجار حتى استطاعوا القبض عليهم في منطقة الفريحة (5 كلم شرق المدينة)، في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية». وقال المصدر: ان هذه العملية والمواد التي تم العثور عليها تعد اكبر عملية تهريب تضبطها قوات الشرطة منذ سقوط النظام السابق عام 2003.

يذكر ان عقيل الخزاعي محافظ كربلاء دعا في 17 اغسطس (اب) الجاري، خلال لقائه الوفد الايراني، الذي ترأسه محمد رضا رئيس مؤسسة الحج والعمرة في ايران، الزوار الايرانيين الى الالتزام بالتعليمات وتجنب ادخال المخدرات وممارسة العمل السياسي. معتبرا زوار العتبات المقدسة القادمين من ايران مصدر تهريب المخدرات. وقامت محكمة جنايات كربلاء بإصدار حكم بالسجن لمدة 15 سنة في ابريل (نيسان) الماضي، على ثلاثة ايرانيين لتورطهم بمتاجرة المخدرات في مدينة كربلاء.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com