البرازيل تتطلع لرفع حجم التبادل التجاري مع العراق

 

أعلنت البرازيل مؤخرا عن رغبتها برفع حجم التبادل التجاري مع العراق كما كان قبل حرب الخليج منذ نحو 15 عاما عبر المشاركة في مشاريع إعادة الإعمار.

وبهدف إعادة النشاط التجاري بين البرازيل والعراق إلى وضعه المميز قبل 15 عاما، تعتزم وكالة الترويج للاستثمار والتصدير البرازيلي إقامة مؤتمر في عمان في منتصف شهر أيلول المقبل تحت عنوان البرازيل وإعادة اعمار العراق. ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر حوالي 80 شركة برازيلية من 18 قطاعاً مختلفاً بما يشمل البناء، والنفط، والغذاء، والكهرباء، والصحة وغيرها. ومن المتوقع أن يشارك مجموعة من المستثمرين الأردنيين، والكويتيين، والسوريين، والإيرانيين، والأتراك في المؤتمر أيضا.

 هذا وكان العراق يعد شريك تجاري مميز للبرازيل في الثمانينات، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في تلك الفترة حوالي 2.4 مليار دولار، علما بان قيمة الصادرات البرازيلية للعراق شكلت ما قيمته 630 مليون دولار في تلك الفترة. وأشارت التقارير الصادرة عن وزارة التجارة الخارجية إلى أن قيمة المبيعات البرازيلية للعراق خلال عام 2004 بلغت نحو 61.59 مليون دولار، فيما لم تتجاوز إجمالي قيمة المبيعات خلال هذا العام 1.68 مليون دولار إلى الآن.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com