رئيس الجمهورية يصف ما حدث على جسر الأئمة بفاجعة كبرى

 

قال الرئيس العراقي جلال الطالباني في رسالة تعزية لأسر ضحايا جسر الأئمة إن ما حصل هو فاجعة كبرى ستترك ندبا في نفوس العراقيين تضاف إلى الندوب التي خلفها فقدان المواطنين الذين راحوا ضحية للأعمال الإرهابية.

من جانبه أعرب رئيس الجمعية الوطنية العراقية حاجم الحسني في بيان عن بالغ حزنه وأسفه لوفاة مئات العراقيين من المشاركين في إحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم بسبب حادث التدافع الذي أدى إلى انهيار احد الجسور على نهر دجلة.

وقد أعلن العراق الحداد ثلاثة أيام بعد مقتل أكثر من 800 عراقي حسب ما قدّر اللواء حسين كمال وكيل وزارة الداخلية قبل مدة إثر تدافعهم على جسر الأئمة أثناء زيارتهم ضريح الإمام موسى الكاظم. وقال:

وأعربت واشنطن عن أسفها البالغ لوفاة مئات الأشخاص في حادث جسر الأئمة وعن تعازيها لجميع العراقيين.

وأفاد مسؤولون أن عشرات من المواطنين قفزوا في نهر دجلة بعد أن أشار شخص إلى وجود انتحاري وسط الجموع.

وقال سعد جواد قنديل، عضو المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق إنه لا يستبعد أن تكون ما وصفها بالأعمال التخريبية هي السبب في أحداث الجسر.

إلا أن طارق الهاشمي، الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي يقول إن أحداث جسر الأئمة كانت نتيجة أخطاء في تنظيم حركة السير.

وقبل كارثة جسر الأئمة استهدف إرهابيون صباح الأربعاء منطقة الكاظمية التي قصدها مئات الآلاف من الزائرين إحياء لذكرى وفاة سابع الأئمة الـ 12 الإمام موسى الكاظم، استهدفوها بعدد من قذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة أكثر من70 آخرين بجروح.

ودعا بهاء الأعرجي، رئيس الكتلة المستقلة في الجمعية الوطنية، إلى عقد اجتماع طارئ للجمعية واستجواب وزيري الداخلية والدفاع.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com