الصحة تعلن اكتشاف 10 آلاف اصابة بالأمراض الانتقالية

 

اكتشفت وزارة الصحة اكثر من عشرة آلاف حالة اصابة بالامراض الانتقالية خلال الشهر الماضي في عموم محافظات العراق فيما باشرت الوزارة بتنفيذ خطة لمكافحة الامراض الانتقالية.

وقال مصدر مطلع ان الملاكات الصحية والطبية المنتشرة في جميع محافظات العراق سجلت اكثر من 4856 إصابة بالتايفوئيد منها 657 إصابة في محافظة نينوى فيما سجلت هذه الملاكات اكثر من 1500 اصابة بالتهاب الكبد الفايروسي من ضمنها 262 حالة اصابة في منطقة الرصافة.واشار المصدر الى ان مستشفيات بغداد والمحافظات لم تستقبل اية حالة اصابة بمرض الكوليرا او الهيضة او الخناق او الحمى النزيفية.وأكد ان الوزارة وزعت اكثر من 4 ملايين عقار مضاد للامراض الانتقالية بين جميع المستشفيات والمراكز الصحية.

مضيفا أن الوزارة باشرت بتنفيذ خطة لمكافحة الامراض الانتقالية من خلال استخدام المبيدات التي تستخدم عن طريق سيارات خاصة فضلاً عن توزيع العقاقير والادوية الخاصة بهذه الامراض وتدريب الملاكات الطبية والصحية لمكافحتها.

وأوضح المصدر ان أغلب الحالات المصابة جاءت بسبب تلوث مياه الشرب، داعياً المواطنين الى ضرورة استخدام الحبوب المعقمة التي باشرت الوزارة توزيعها بين المواطنين او استهلاك المياه المعدنية المعقمة مثل مياه الصفا والفرات والعالمية وغيرها من المياه المعدنية التي اثبتت الفحوصات المختبرية صلاحيتها للاستهلاك البشري او غلي المياه قبل شربها.

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com