تعاون اقتصادي بين العراق ونيجريا واذربيجان

 

انتهت وزارة التجارة من اعداد مشروع اتفاقية التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي بين العراق ونيجريا.

اكد ذلك للبيان مصدر مسؤول في الوزارة مضيفاً ان مشروع الاتفاقية رفع الى مجلس شورى الدولة ووزارة الخارجية للبيان وابداء المشورة القانونية والرأي والملاحظات الضرورية بشأنه.

اضافة الى موافقة وزير التجارة على المشروع المقابل لاتفاقية التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بين العراق واذربيجان حيث ارسل للوزارة الاخرى ذات العلاقة لبيان الراي والملاحظات قبل عرض مشروع الاتفاقية على مجلس شورى الدولة والدوائر القانونية بوزارة الخارجية.

كما اضاف المصدر الى ان وزارة التجارة فاتحت رسمياً وزارة المالية لجنة الاتفاقيات لتزويد دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية بالاتفاقيات التي تم التوقيع عليهامع الولايات المتحدة الامريكية خلال مؤتمر اعمار العراق والدول المانحة الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان في شهر تموز الماضي.

ومن جانب اخر قدم الوفد العراقي الرسمي برئاسة المهندس قيس داود حسن وكيل وزير التجارة وثيقة نظام التجارة الخارجية للعراق الى سكرتارية منظمة التجارة العالمية المكلفة بمتابعة انضمام العراق للمنظمة العالمية WTO.

وذكر مصدر مطلع في الوفد العراقي ان اللقاء كان مثمراً للغاية وتمخض عنه نتائج ايجابية ستسهم في تشريع خطوات حصول العراق على العضوية الكاملة في منظمة التجارة العالمية.

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com