حملة لتزيين وتجميل شوارع بغداد

 

التقى السيد حسين علي الطحان امين بغداد بعدد من ملاكات قسم المشاتل والمتنزهات ومسؤولي الاقسام الزراعيه في الدوائر البلدية التابعه للتعرف على واقع العمل الزراعي وتوفير مستلزمات النهوض به لتجميل وتزيين بغداد وزيادة مساحه الرقعه الخضراء فيها.

واستمع الأمين لشرح موجزه قدمه الدكتور جعفر العلي الخبير الزراعي في الامانة بين فيه هيكلية وواقع حال المشاتل والمتنزهات في الامانة وما تحتاج اليه للنهوض بمستواها وبما يعزز زيادة المساحات الخضراء المتمثله بالحدائق والمتنزهات العامة والجزرات الوسطيه التي تحولت الى مناطق جرداء جراء الاهمال وعدم توفير الحصص المائيه والمستلزمات الزراعية لها..

وعلى جانب متصل اوضح مدير قسم المشاتل والمتنزهات ومدريين الاقسام الزراعية واقع حال اقسامهم والمعوقات التي تقف حائلا امام النهوض بها وايجاد الموارد الماليه اللازمة لذلك، مع التركيز على دراسه السبل الكفيله للنهوض بواقع حديقة الحيوان، ومتنزهات الزوراء والقناة، و14 تموز في الكاظميه والمشاتل السته الحاليه في مدينه بغداد والتابعه للامانة..

وابدى السيد امين بغداد تفهمه لواقع العمل الزراعي، وبحث العديد من الافكار والمقترحات التي تساعد في تطوير عمل الحدائق والمتنزهات بما يضمن ايجاد مناطق ترويحية للمواطنين وعوائلهم واطفالهم.

ودعا السيد حسين الطحان الى دراسه مقترح زج طلاب المدارس في المساعدة لزراعه مساحات محدودة من الاراضي لغرس محبة الزراعه في نفوسهم منذ الصغر وتنميه رعايه النباتات وادامتها من قبلهم واقامة مسابقات بين الطلبه الاوائل في مجال زراعة الحدائق والمتنزهات.

وأوعز أمين بغداد بان سقف ورواتب العمال الزراعين الذين يعملون في المتنزهات والمشاتل كحد ادنى لرواتبهم الشهريه ( 150 ) الف دينا تشجيعا للاستمرارهم في العمل وحضر اللقاء الوكيل الاداري لامانة بغداد وعدد من المسؤولين.

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com