العراق يتسلم الدفعة الثانية من طائرات الاستطلاع التكتيكي

 

اكملت شركة الاردن لصناعة وتطوير الطائرات (JAI) تزويد سلاح الجو العراقي بالدفعة الثانية من طائرات الاستطلاع التكتيكي نوع (Sama CH 2000 MTSA) التي ستكون اداة فعالة لحماية البنية التحتية العراقية لانابيب النفط والمنشآت الحيوية فـــي العراق، وكذلك ستكون الطائرة عنصر مساندة كبيرا لكشف التحركات التي تعمل على تخريب الاستقرار في العراق.

ويبلغ عدد الطائرات التي تم تجهيزها لغاية الآن ست طائرات مزودة بمعدات استطلاع متقدمة تشمل كاميرات حرارية وفيديوية ولييرية وكذلك معدات اتصال متقدم تعمل على تشفير الاتصال مما يجعل هذه الطائرة تتفوق في جميع مجالات الاستطلاع على مثيلاتها.

واكملت شركة الاردن حاليا بناء منظومة ارضية تكميلية للطائرة ستعلن عن تفاصيلها الدقيقة قريبا من خلال مشاركتها في معرض دبي الجوي 2005 المقبل، وان اهم مواصفات هذه المنظومة هي تسلم وارسال المهمات وتطبيقاتها من الارض الى الطائرة وبالعكس بشكل مشفر وتكشف المنظومة موقع الطائرة أثناء طيرانها مــن الارض بـدون نسبة خطأ.

وتتميز هذه المنظومة بانها تبين مسار الطائرة وتحركها وتتم هذه المراقبة بشكل مباشر من المحطة الارضية، مع امكانية التحكم بمعدات الاستطلاع للطائرة من خلال مركز القيادة الارضي.

ويعتبر هذا النظام الاول من نوعه في مجال الاستطلاع لما فيه من ميزات، وستكون بذلك الشركة قادرة على تجهيز منظومات استطلاع جوية وارضية متكاملة يجعلها واحدة من خمس شركات عالمية فقط مختصة في هذا المجال.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com