الشرطة تسيطر على وكر ارهابي وتعتقل مشتبها به جنوبي كركوك

 

اعلنت الشرطة العراقية في شمالي العراق عن تمكنها من السيطرة على وكر ارهابي جنوبي مدينة كركوك.

وقال مصدر من شرطة قضاء (داقوق) (35 كلم جنوب كركوك) ان قوة مشتركة من الشرطة والمتعددة الجنسيات طوقت مسكن المدعو احمد العزي داخل قصبة داقوق واستولت بعد تفتيش المسكن على معدات واسلحة ومتفجرات خاصة بتنفيذ عمليات ارهابية وعدوانية.

وأضاف أن القوة المشتركة ألقت القبض خلال عملية التفتيش على أحد أبناء العزي الذي يعمل منتسبا في غرفة عمليات داقوق وله ارتباطات سرية مع الخلايا الارهابية وتم احالته على أجهزة الشرطة للتحقيق معه.

من جانبه قال معاون مدير شرطة داقوق العقيد حسين نعمت هواز في تصريح صحافي ان تحقيقات قامت بها الجهات المتخصة أثبتت ضلوع خلية عائلة أحمد العزي الارهابية بعمليات ارهابية كبيرة أودت بحياة عشرات المواطنين من مدنيين وشرطة مثل التفجير الذي وقع بالقرب من فرع مصرف الرافدين في كركوك وأدى الى مصرع أكثر من خمسين شخصا وجرح عدد أكبر من ذلك وكذلك انفجار مفخخة في قصبة داقوق.

وتابع أن قوات الشرطة عثرت على أشرطة فيديو وأقراص ليزرية صورت فيها العمليات الارهابية لهذة المجموعة وقد صادرت القوة المشتركة أجهزة ومعدات وأدوات استخدمت في النشاطات الارهابية مثل جهاز كومبيوتر ومتفجرات وأجهزة تحكم على بعد ستة كيلومترات وأجهزة اتصال لاسلكي وسيارة وكونديسرات وصواعق تفجير وخريطة تفجيرات كهربائية وكيس بارود وعلب مواد كيمياوية ومقاومات واسلاك اضافة لكتب ومنشورات اجرامية.

وقال ان المتهمين الرئيسيين في الخلية الارهابية لم يكونون متواجدين في المنزل لحظة تطويقه وهما ولدا أحمد العزي المدعوان ناصر وهو بدرجة أمير لدى المجاميع الارهابية ومنصور.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com