اربيل .. البيشمركة تقبض على مجموعتين لـ«القاعدة» و«أنصار السنة»

 

أعلن مسؤول كردي كبير امس، أن قوات الأمن التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، ألقت القبض على مجموعتين مسلحتين في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق «اعترفوا» بتورطهم في عدة هجمات وتفجيرات في المدينة راح ضحيتها عدد كبير من رجال الشرطة والمدنيين.

وفي مؤتمر صحافي في مصيف بيرمام (25 كيلومترا شمال اربيل) قال مسرور بارزاني ابن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ومسؤول جهاز الأمن القومي الكردستاني، إن المجموعة الاولى تتألف من ستة أفراد ينتمون لتنظيم «القاعدة» والمجموعة الثانية تضم ثلاثة أفراد ينتمون لتنظيم «أنصار السنة»، وكانت المجموعتان تعملان بشكل مستقل عن بعضهما.

 واتهم بارزاني أفراد المجموعتين باغتيال ومحاولة اغتيال عدد من مسؤولي الأمن الاكراد، بالإضافة الى الهجوم على معسكر القـــوات الكورية المرابطة غرب مدينة اربيل.

 وحول هوية أفراد المجموعتين اكتفى المسؤول الأمني الكردي بالقول إن المجموعة المنتمية لأنصار السنة تتألف من رجلين وامرأة خططوا لتنفيذ التفجير الانتحاري أمام فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في اربيل، الذي كان يستخدم كمكتب لتسجيل المتطوعين في قوات الشرطة في مايو (أيار) الماضي، وأسفر عن مقتل نحو 70 شخصا من المتطوعين والمواطنين.

 واتهم بارزاني المجموعة المنتمية لتنظيم القاعدة بالتخطيط وتنفيذ التفجير أمام مديرية شرطة مرور اربيل في يونيو (حزيران) الماضي، والذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من أفراد الشرطة.

 وتعهد مسؤول وكالة الأمن القومي الكردستاني بعرض «اعترافات» المجموعتين على شاشات التلفزيون في القريب العاجل.


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com