المخدرات تقرع جرس الإنذار في العراق

 

كشفَت تقاريراعدتها وزارة الصحة عن وجود اكثر من عشرة آلاف حالة ادمان في عموم المحافظات من خلال تعاطي الادوية المخدرة وادوية ذات المؤثرات العقلية.

وافادت هذه التقارير بان هذه الاحصائية قابلة للزيادة في اعداد المدمنين بسبب انتشار ظاهرة الاتجار بالمخدرات بسبب الاوضاع غير المستقرة وارتفاع اعداد العاطلين عن العمل ما ادى الى ازدياد ظاهرة الادمان على الكحول والمخدرات الطبية والنفسية. و دعت التقارير الى اتخاذ اجراءات للسيطرة على تسرب الادوية ذات التأثير العقلي والنفسي ما يؤدي الى انخفاض نسبة المدمنين الذين يراجعون المستشفيات وان اغلب المدمنين على المخدرات يتناولون الحبوب والمواد الطبية المخدرة والنفسية فضلا عن تناولهم المواد المخدرة القادمة من دول الجوار مثل ايران وسوريا.

وعلل مصدر في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ان اسباب زيادة اعداد المدمنين يعود الى نشاط مهربي المخدرات في المناطق الحدودية مع دول الجوار اضافة الى المدن التي تشهد توافدا لعدد من الاجانب وازدياد اعداد السكان فيها. واضاف انه تم القبض على عدد ممن يحملون كميات من المواد المخدرة كالحشيشة والافيون كما ان معظم عمليات الاتجار بالمخدرات تتم مع دول الجوار حيث تشير الاحصائيات الى وجود اكثر من الف و500 قضية متاجرة بالمخدرات.و دعا الجهات الامنية لضبط الحدود بين العراق ودول الجوار لمنع دخول هذه المواد والسيطرة عليها.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com