التربية تعقد مؤتمرا وطنيا لاصلاح المناهج الدراسية وتطويرها

 

عقدت المديرية العامة للمناهج الدراسية في وزارة التربية مؤتمرها الوطني الاول لاصلاح المناهج الدراسية وتطويرها تحت شعار ( نحو منهج تربوي متطور لبناء الانسان العراقي الجديد ).

وذكرت مصادر صحفية ان وزير التربية الدكتور عبد الفلاح حسن السوداني كان قد القى كلمة افتتح بها اعمال المؤتمر بالتأكيد على اهمية اصلاح المناهج الدراسية وتطويرها بما يتلاءم والنهج الديموقراطي في العراق الجديد بما يحقق التقدم والرقي للمجتمع العراقي.

وقد القيت في المؤتمر كلمة الدكتور ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء التي القيت من قبل ممثل سيادته عبد الرزاق الكاظمي التي اعرب فيها عن امله بان يخرج هذا المؤتمر بتوصيات تعالج امورا مهمة منيت بها المؤسسات التربوية في السابق وعملت على تأخرها في السياق العلمي.

وناقش المؤتمر المشكلات التي تواجه المناهج بمفهومها الشامل وسبل معالجتها والافاق المستقبلية وواقع حال المناهج الدراسية ومفهوم المناهج والية اعداد المناهج الدراسية المعتمدة من خلال عدة محاور طرحت للمناقشة بين المشاركين من خبراء واختصاصيين وتربويين.

وحضر اعمال المؤتمر وكيلا وزارة التربية وعدد من المدراء العامين في المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية ورجال الدين والحوزة العلمية.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com