المحكمة الجنائية المركزية تسجن 35 ارهابياً ومجرماً عربيا وأجنبيا

 

أفادت مصادر مطلعة في مجلس القضاء الأعلى في العراقي بإصدار المحكمة الجنائية المركزية في بغداد احكاما نهائية بحق معتقلين عرب وأجانب ارتكبوا جرائم مختلفة داخل العراق.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين يحملون جنسيات مختلفة، بينهم سبعة سوريين حكم على أربعة منهم بالسجن المؤبد والثلاثة الآخرون بالسجن لفترات تزيد على خمس عشرة سنة، وخمسة من حملة الجنسية اليمنية حكم على أثنين منهم بالمؤبد وعلى اثنين آخرين بالسجن خمس عشرة سنة والخامس بالسجن عشر سنوات. كما أصدرت المحكمة أحكاما بحق أربعة سعوديين بالسجن لفترات تراوحت بين 6 سنوات و15 سنة، وثلاثة مصريين حكم عليهم بالسجن لمدد تراوحت بين سنتين و15 سنة، وأماراتي واحد حكم عليه بالسجن المؤبد وسوداني واحد.

أما الأجانب فقد كان بينهم خمسة إيرانيين حكم عليهم بالسجن بين 6 و15 سنة وثلاثة من بنغلاديش حكم عليهم بالسجن المؤبد وروسي واحد حكم عيه بالسجن سبع سنوات. أما المتبقون فقد حكم عليهم بالسجن لمدد قصيرة تعادل فترة اعتقالهم، والسلطات بصدد الإفراج عنهم بعد أكمال معاملاتهم.

وأشار المصدر الى ان هذه الاحكام جميعا صدرت قبل اعادة العمل بعقوبة الاعدام الشهر الماضي.

وبخصوص نوع الجرائم المرتكبة، فأوضح المصدر انها تتصل بقضايا تتعلق بالإرهاب او بتهريب المخدرات وغيرها من الجرائم التي يعاقب عليها القانون العراقي. وأكد أن جميع المحكومين تمتعوا بحق الدفاع عنهم حتى وان لم يكن باستطاعتهم توكيل محامين للدفاع عنهم، وأوضح ان مجلس القضاء خصص مبالغ لصرفها إلى محامين توكلهم المحاكم المختصة للدفاع عن المتهمين.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com