العثور على 16 جثة مجهولة بالقرب من بغداد

 

وكالات: قالت الشرطة العراقية إنها عثرت على 16 جثة مجهولة الهوية بالقرب من منطقة زراعية جنوب بغداد.

وقد عثر جنود من الشرطة والجيش على 14 جثة، الخميس، بالقرب من بلدة المحمودية على بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة انباء أسوشيبد برس عن عدنان عبدالله الضابط بمركز شرطة المحمودية القول إن جميع الجثث بملابس مدنية ولا يوجد عليها أي وثائق توضح هوية أصحابها".

 وعثر على بقية الجثث التي كانت مكبلة اليدين ومعصوبة العينين بالقرب من محطة صرف الرستمية، على مشارف بغداد.

 ومن المحتمل ان يؤدي العثور على الجثث إلى اشعال التوتر الطائفي في الوقت الذي يتبادل فيه السنة والشيعة الاتهامات بالضلوع في عمليات اغتيال لأفراد من الجانب الآخر.

 وكانت الشرطة قد عثرت الشهر الماضي على 36 جثة لرجال في منطقة نائية بالقرب من الحدود الإيرانية. قوات أمن

 ويزعم زعماء من السنة أن قوات أمن تحت قيادة شيعية ألقت القبض عليهم بإحدى ضواحي بغداد.

 وقد نفت وزارة الداخلية التي يحتل فيها أعضاء من المجلس الشيعي الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، اتهامات مماثلة في السابق وقالت إن "أي شخص يستطيع الحصول على زي الشرطة". جنازة في البصرة

 من جانب آخر، شيع أكثر من ثلاثة آلاف شخص في البصرة الضحايا الستة عشر الذين سقطوا اثر انفجار حافلة لنقل الركاب كانت مفخخة في حي شعبي الليلة الماضية.

 ويقول عصام العينه جي مراسل بي بي سي العربية في البصرة إن مظاهر الحزن والدهشة قد بدت على وجوه المشيعين الذين هتفوا ضد الإرهاب وحمل البعض منهم الأجهزة الأمنية مسؤولية الحادث، وقد شارك أنصار السيد مقتدى الصدر في التشييع، وكان هؤلاء قد اعتبروا الحادث موجها ضدهم لوقوع الانفجار أمام مطعم اعتادوا التجمع فيه في البصرة.

 من جانب آخر صرح مصدر في غرفة عمليات شرطة البصرة أن قوات الشرطة والقوات البريطانية فككت الليلة الماضية كمية من المتفجرات كانت موضوعة في سيارة على بعد مئتي متر من الموقع الذي انفجرت فيه السيارة المفخخة التي أودت بحياة 16 شخصا أمس.

وذكر المصدر أن السيارة التي تم تفكيكها من نوع كراون ويبدو أنها كانت مهيأة للإنفجار بعد أو اثناء الإنفجار الثاني.

ويتوقع أن تشهد البصرة غدا الجمعة تظاهرات عقب صلاة الجمعة.

وتشهد مدينة البصرة انتشارا واسعا للشرطة ونقاط تفتيش في كل مكان وتسعى الشرطة العراقية للسيطرة على الموقف بعد أن خرج عن سيطرتها بعد وقوع أربعة حوادث دامية في أسبوع واحد في المدينة.

وكان مسجدان للسنة قد تعرضا لهجوم من قبل مسلحين يوم الجمعة الماضي، كما لقي جنديان بريطانيان مصرعهما الإثنين في انفجار عبوة على الطريق، عند مدخل بلدة الزبير فيما قتل أربعة أميركيين صباح الأربعاء.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com