الصافي: 1500 منظمة وهمية تدعي تمثيل المجتمع المدني

 

الصباح: أكد علاء الدين الصافي وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني فرز ( 1500) منظمة وهمية من منظمات المجتمع المدني لم يكن لها كيان حقيقي ثابت، فيما أشار الى ان مسودة الدستور حققت 70% من متطلبات المجتمع العراقي.

وقال ان الوزارة شكلت لجنة اضطلعت بمهمة فرز المنظمات الوهمية من العاملة بشكل جدي وحقيقي ولها كيان ثابت.

واضاف ان مؤسسات المجتمع المدني تنظم حملة تثقيفية واسعة بشأن شرح مواد مسودة الدستور استعداداً لمشاركة جماهيرية واسعة في عملية الاستفتاء موضحاً ان مسودة الدستور حققت 70% من متطلبات المجتمع العراقي وخططت لارساء الديمقراطية وسن قوانين مستقلة لتحقيق باقي المتطلبات.

وأكد ان بعض المنظمات الانسانية العالمية التي ترغب بالعمل في العراق قدمت مساعدات غذائية وانسانية لذوي شهداء جسر الائمة وان منظمات انسانية عراقية نظمت حملة تبرعات وزيارات الى مجالس الفاتحة المقامة على ارواح الشهداء إذ جسدت فاجعة جسر الائمة توحد العراقيين باختلاف قومياتهم وطوائفهم.

وبين ان هذا الاندفاع من قبل منظمات المجتمع المدني قد فاق المتوقع.

يذكر ان السيد الصافي كان قد تبرع برواتبه لشهداء جسر الائمة فضلاً عن تكفله بتربية عشرة ايتام من العراقيين الذين فقدوا ذويهم في الفاجعة واستضافتهم في داره حتى بلوغهم سن الرشد.

ودعا وزير المجتمع المدني الحكومة العراقية الى الانتباه الى الآثار غير المنظورة التي ستعكسها كارثة الجسر مستقبلاً ومنها ان كثيراً من الاطفال فقدوا ذويهم واصبحوا دون معيل او اصبحوا عبئاً على اعمامهم واقاربهم مطالباً بتخصيص رواتب لهم مؤكداً ان ذلك تكليف شرعي على الحكومة وليس تكليفاً وظيفياً.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com