فضيحة النفط مقابل الغذاء .. سيناتور أميركي يطالب باستقالة أنان

 

جدد السيناتور الجمهوري الأميركي نورمان كولمان، مطالبته باستقالة الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان، على خلفية ما توصلت اليه لجنة التحقيق في مزاعم الفساد المحيطة ببرنامج النفط مقابل الغذاء. وأفاد نورمان خلال وجوده في مقر الأمم المتحدة أمس بأنه «من الصعب تصوُّر كيف ستتمكن المنظمة الدولية من اصلاح نفسها طالما بقي على رأسها أمين عام ملوّث بمزاعم الفساد وسوء الادارة».

وقال كولمان، رداً على سؤال لـ«الشرق الأوسط»، حول ما اذا كانت الادارة الأميركية تفكر بسحب دعمها للأمين العام بعد لقائه المندوب الأميركي الدائم في الأمم المتحدة جون بولتون، ان «موضوع سحب التأييد لأنان غير مطروح».

 وأشار كولمان الذي يمثل ولاية مينيسوتا في مجلس الشيوخ الأميركي، وهو عضو بارز في لجنة تابعة لمجلس الشيوخ معنية بالتحقيق في برنامج النفط مقابل الغذاء، الى أن الادارة الأميركية تعمل جاهدة لضمان تحقيق الاصلاحات المطلوبة خلال القمة التي تبدأ الأربعاء المقبل في مقر المنظمة الدولية «بغض النظر عما يقوم به الأمين العام».

 وشدد كولمان، الذي يُعتبر من أبرز منتقدي الأمم المتحدة ومن أول المطالبين باستقالة أمينها العام في واشنطن، على ضرورة تعزيز دور المنظمة الدولية، معتبراً أن «الولايات المتحدة بحاجة الى أمم متحدة قوية، ولكنها بحاجة أيضاً الى أمم متحدة تتمتع بالمصداقية والمسؤولية والشفافية». وأشار الى ضرورة تطبيق اصلاحات ادارية واسعة اذا ما كانت المنظمة الدولية ملتزمة بالإصلاح.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com