الجعفري: عملياتنا ستستمر في تلعفر لتضييق الخناق على الارهابيين الاجانب

 

قال رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري انه كان لا بد من الاستجابة لدعوات واستغاثة اهالي مدينة تلعفر شمالي العراق لتضييق الخناق على منافذ امداد الارهابيين الاجانب.

وشدد الجعفري في بيان على استمرار العمليات في المدينة حتى "يتم اعادة الحق الى نصابه" ومؤكدا في الوقت نفسه حرص حكومته على إعادة الذين أجبروا على ترك بيوتهم ومصادر رزقهم تحت ضغط الارهاب الى مدينتهم.

وذكر ان تحرك الحكومة لحسم أوضاع مدينة تلعفر الشاذة بناء على دعوات المواطنين يؤكد للجميع ان "الحكومة عند مسؤوليتها وانها قادرة بتعاون المواطنين على تحقيق النصر الحاسم على كل بؤر الارهاب التي ابتلى بها وطننا تحت مسميات تكفيرية وعنصرية تهدف الى بث الفرقة بين ابناء البلد الواحد".

وعلى الصعيد العسكري في مدينة تلعفر ذكر مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان قوات الجيش العراقي ومغاوير الداخلية احكمت سيطرتها على المدينة وبدأت بتطهيرها بعد عمليات تفتيش ودهم مواقع الارهابيين تمت بمساعدة سكان وعشائر المدينة.

من جانبه قال متحدث في غرفة العمليات بوزارة الصحة العراقية ان وزارة الصحة اعدت خطة إسناد طبي طارئة وكاملة لتأمين الرعاية الصحية الكاملة للعوائل النازحة أثناء تنفيذ العمليات العسكرية في قضاء تلعفر فضلا عن توجيه دوائر الصحة في المحافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك بتأمين الفرق الطبية وجعلها بانتظار وجاهزية تامة.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com