هيت .. اعتقال ارهابي وثيق الصلة بالقاعدة بعد مداهمة واشتباكات مسلحة

 

اعلنت القوات المتعددة الجنسيات انها اعتقلت ارهابيا وثيق الصلة بتنظيم القاعدة اثر عملية دهم مفاجئة نفذتها في مدينة حديثة.

واوضح بيان صادر عن المتعددة الجنسيات انها قامت بعملية الدهم في حديثة فجر امس بهدف "القاء القبض على ارهابي معروف يعمل في المنطقة وهو من المشتبه بان لهم صلات مع مسؤول كبير في القاعدة في منطقة حديثة".

ووفقا لما ذكره البيان فانه تم "عتقال الارهابي في المخبأ من دون اية خسائر".

وذكر البيان انه وخلال سير العملية "قام المسلحون المرتبطون بالارهابي المعتقل بالتحضير لمحاولة اطلاق سراح رفيقهم وتم تحديد ثلاثة مجاميع منهم وهي تتوجه الى المكان.. وان اطلاقا للنار وقع بين قوات التحالف والمسلحين الذين كانت تقل جماعة منهم مركبة تم تدميرها وقتل اثنين منهم فيما لاذ الباقون بالفرار".

وكان وزير الدفاع العراقي الدكتور سعدون الدليمي لوح بالقيام بعمليات عسكرية في مناطق الرمادي وحديثة والرطبة والقائم وسامراء للقضاء على الارهابيين الذي يروعون السكان في هذه البلدات.

الى ذلك قتل جنود من (قوة مهام الحرية) اثنين من الارهابيين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة في سامراء.

وقال الجيش الامريكي ان اشتباكا وقع ايضا مع احد الارهابيين الذي قتل بينما كان يقوم بزرع العبوة الناسفة وقتل الاخر بينما كان يحاول الوصول اليها.

في غضون ذلك اكتشف جنود امريكيون مع افراد من الشرطة العراقية سيارة مفخخة جنوب غرب المسيب قالت الشرطة العراقية انها كانت مسروقة من الفلوجة منذ اكثر من شهر.



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com