طالباني: لن نضع جدولا زمنيا لسحب القوات الأمريكية

 

قال الرئيس، جلال طالباني، امس الثلاثاء إن العراق لن يضع جدولا زمنيا لسحب القوات الأمريكية من العراق.

وقال طالباني، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، جورج بوش، إن تحديد جدول زمني للانسحاب قد يشجع الإرهاب.

لكن طالباني قال إنه يأمل أن تتمكن القوات العراقية من تحمل بعض من عبء المسؤولية الملقاة على عاتق القوات الأمريكية بحلول نهاية عام 2006.

وكانت تصريحات لطالباني في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست نشرت اليوم الثلاثاء قد فسرت على أنها إشارة إلى إمكان مغادرة ما يصل إلى 50 الف جندي أمريكي للعراق خلال العام الحالي.

لكن أحد مساعديه اتصل بالصحيفة في وقت لاحق وقال إن الرئيس العراقي لم يقصد تضمين مواعيد محددة.

وقال طالباني، وهو يقف بجوار الرئيس الأمريكي، إنه لا يريد فعل أي شيء دون موافقة الولايات المتحدة، إذ أن هذا من شأنه إظهار ضعف عزمهم أمام الارهابيين.

وقال: "لن نحدد جدولا زمنيا للانسحاب. الجدول الزمني سيساعد الإرهابيين، وسيشجعهم على الظن أن بمقدورهم هزيمة إحدى القوى العظمى في العالم وهزيمة الشعب العراقي."

وأضاف طالباني: "نأمل أنه بنهاية عام 2006 سيصبح يمقدور قواتنا الأمنية تسلم المسؤولية من كثير من القوات الأمريكية وباتفاق تام مع الأمريكيين."

وأشار طالباني إلى أن حكومته بذلت جهودا لتحسين الحالة الأمنية في العراق والتي شهدت تحسنا ملحوظا.

وفي تطورات أخرى: قال متحدث باسم حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن الحلف يعتزم افتتاح أكاديمية عسكرية خارج بغداد لتدريب ضباط الجيش العراقي. وستقام الأكاديمية في ضاحية الرستمية ببغداد، في موقع قاعدة عسكرية عراقية قديمة.

وأضاف المتحدث أن الأكاديمية ستبدأ عملها قبل منتصف أكتوبر / تشرين الأول.

لكن لم تشارك جميع دول الحلف في عمليات التدريب. فقد رفضت كل من فرنسا وألمانيا تدريب الجنود على أرض عراقية، لكنهما عرضتا تدريب القوات خارج العراق.



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com