القبض على سعوديين ضمن قائمة الـ 36 بالعراق

 

دبي، الإمارات العربية (CNN)-- ألقت القوات الكردية في شمال العراق القبض على سعوديين اثنين من المطلوبين أمنيا في قائمة الستة والثلاثين، وهما عبدالله محمد الرميان (27) عاما ومحمد صالح الرشودي (24) عاما، ممن أدرجوا في قائمة الموجودين بالخارج.

 وقالت مصادر صحفية سعودية الأربعاء إنه لم يتسن معرفة متى تم إلقاء القبض عليهما، لكن المؤكد انهما اعتقلا من قبل أكراد العراق في الفترة التي أعقبت ورود اسميهما في قائمة 36 مطلوبا امنيا التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية في يونيو /حزيران الماضي.

 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن عملية القبض على الاثنين يعتقد أنها جاءت بينما كانا يحاولان التسلل إلى داخل الأراضي العراقية عبر حدودها الشمالية، وهو ما يؤكد ان العديد من المطلوبين اتجهوا إلى العراق لينضموا إلى تنظيمات مسلحة، مثل جماعة المجرم ابو مصعب الزرقاوي.

 وباعتقال المطلوبين السعوديين الرميان والرشودي تكون قائمة مطلوبي الخارج قد تقلصت إلى سبعة عشر مطلوبا من أصل واحد وعشرين مطلوبا.

 وكان الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، أكد الأسبوع الماضي ان العراق من اكثر الأماكن التي يمكن ان يوجد فيها مطلوبون أمنيا.

 يُذكر أن أبو مصعب الزرقاوي، زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين، كان انتقد في شريط صوتي منسوب له بث على شبكة الانترنت قبل أكثر من أسبوع، حكام المملكة العربية السعودية، قائلا إنهم طغاة سمحوا للغربيين بنهب ثروات المملكة. لتفاصيل.

 وفي التسجيل الذي ليس له تاريخ محدد، أشار المتحدث الى وفاة زعيم جناح القاعدة في السعودية صالح العوفي، الذي قتلته قوات الأمن السعودية في 18 أغسطس/ آب في تبادل لإطلاق النار في المدينة المنورة.

 وبُث التسجيل بعد ساعات من اقتحام قوات سعودية مخبأ للمتشددين في مدينة الدمام بشرق المملكة، منهية قتالا عنيفا استمر ثلاثة أيام، وقُتل فيه ستة على الأقل من المشتبه بهم، وأربعة من أفراد الشرطة، حسبما قالت مصادر أمنية.

 وتكافح السعودية موجة من العنف بدأها قبل عامين أنصار السعودي أسامة بن لادن زعيم القاعدة، واستهدفت الغربيين وقوات الأمن في المملكة، وهي أكبر مصدري النفط في العالم.

 وقُتل أكثر من 90 أجنبيا ومدنيا سعوديا في هجمات شنتها القاعدة بهدف الإطاحة بالأسرة الحاكمة المؤيدة للغرب، وطرد غير المسلمين من مهد الإسلام، على حد قول البيانات الصادرة عن الجماعات المتشددة.



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com