وزير بريطاني يشجب الهجمات الارهابية في بغداد

 

بغداد – 14 ايلول:

صرح الدكتور كيم هاولز وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني اثناء لقاءه بمسؤولين عراقيين رفيعي المستوى حول الهجمات الانتحارية التي حدثت في بغداد هذا اليوم و التي اودت بحياة مئات الابرياء قائلا " اود ان انقل تعازي الحكومة البريطانية لعوائل و اصدقاء ضحايا هذه الهجمات الوحشية التي حدثت في بغداد صباح هذا اليوم. أن وحشية هذه الهجمات التي استهدفت العراقيين الابرياء و الذين يرغبون في اعادة بلدهم تتناقض مع ابسط مباديء الانسانية و ان هذه الهجمات لن توقف المساعي البطولية للشعب العراقي في خلق فرص جديدة و بناء مستقبل اكثر امنا و اشراقا لانفسهم.

ان الذين اعلنوا مسؤوليتهم عن هذه التفجيرات قد اظهروا مرة اخرى انهم ليس باستطاعتهم تقديم شيئا للشعب العراقي سوى مستقبل مظلم مليء بالخوف و العنف. ان هذه الافعال تأتي متناقضة تماما مع عزم و اصرار غالبية الشعب العراقي و هذا ما شعرته من خلال لقاءاتي مع قادتهم المنتخبين الذين التقيت بهم خلال زيارتي لبغداد و التي استغرقت يومين. اني واثق من ان العراق على عتبة مستقبل زاهر و ان اعظم مورد للعراق هو شعبه الموهوب و الذي يطمح اغلبه في صياغة مستقبل ديمقراطي.

ان الخطوة التالية في العملية السياسية هي المشاركة في الاستفتاء على الدستور الذي وافقت عليه الجمعية الوطنية الانتقالية العراقية و ان الحكومة البريطانية ستقدم ما في وسعها للوقوف الى جانب الشعب العراقي في هذه الاوقات الصعبة من اجل مساعدتهم في اكمال العملية السياسية بنجاح.



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com