السيد رئيس الجمعية الوطنية يستنكر بشدة العمليات الارهابية في الكاظمية

 

الخميس

15/9/2005

بيان صحفي رقم:65

 

السيد رئيس الجمعية الوطنية يستنكر بشدة العمليات الإرهابية التي وقعت في الكاظمية وغيرها من مناطق العراق ويلتقي مع رئيس مجلس النواب الأمريكي  في واشنطن اليوم 

 

 تلقى السيد رئيس الجمعية الوطنية د. حاجم الحسني بحزن وقلق شديدين نبأ استشهاد وجرح مئات الأبرياء من أبناء شعبنا الابي جراء عدد من العمليات الإرهابية الوحشية التي نفذت في منطقة الكاظمية المقدسة ومناطق مختلفة من العراق. واستنكر د. الحسني بشدة هذه الأعمال الإجرامية واصفا مرتكبيها بالقتلة الذين لا يريدون للعراق وشعبه الخير والاستقرار. واشار د. الحسني الى ان هدف الإرهابيين بات واضحا لجميع العراقيين وهو زرع الفتنة الطائفية وجر العراق الى حرب أهلية وإفشال العملية السياسية داعيا الشعب العراقي الى التلاحم وتعزيز الوحدة الوطنية لإفشال مخططات الأعداء. وتقدم د. الحسني بخالص تعازيه ومواساته لاسر الشهداء سائلا المولى عز وجل ان يحمي الشعب العراقي ويدفع عنه هذه المحنة وان يرحم شهداء العراق وينعم على الجرحى بالشفاء العاجل. وطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الشعب العراقي وتضمن له الأمن والاستقرار. ودعا المجتمع الدولي كافة الى دعم ومساندة العراق في حربه ضد الإرهاب وإدانة العمليات الإرهابية ضد شعبه.

 من جانب اخر وضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها السيد رئيس الجمعية الوطنية الى العاصمة الأمريكية واشنطن التقى د. الحسني يوم أمس الأربعاء الموافق 14-9-2005 في مبنى الكونغرس الأمريكي بعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب. وتناول اللقاء تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق. وجرى التأكيد على ضرورة مشاركة جميع أطياف ومكونات المجتمع العراقي في الاستفتاء على الدستور والانتخابات المقبلة وتهياة الأجواء والظروف المناسبة لذلك.  وسيلتقي د. الحسني اليوم الخميس الموافق 15-9-2005 مع رئيس مجلس النواب الأمريكي. وسيلقي د. الحسني عصر يوم الخميس محاضرة حول العملية السياسية في العراق في مبنى مجلس النواب يحضرها عدد من أعضاء المجلس وعدد كبير من السياسيين الأمريكيين.

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com