شركة نفط الجنوب تسعى لرفع إنتاجها بمقدار 150 برميل يوميا

 

أعلن مدير إعلام شركة نفط الجنوب العراقية عن عزم الشركة رفع إنتاجها من النفط بمقدار 150 ألف برميل يوميا ليصل إجمالي إنتاجها إلى مليون و 950 ألف برميل يوميا.

وبين المسؤول أن الشركة حققت مؤخرا زيادة فعلية بإنتاجها بلغت مقداره 200 ألف برميل يوميا مشكلا ارتفاعا في إنتاجها من النفط إلى 1.8 مليون برميل يوميا. وأشار المسؤول إلى أن كميات النفط التي صدرتها الشركة من الحقول في جنوب العراق عبر ميناء البصرة وميناء العمية شمال الخليج العربي بلغت مليون و500 ألف برميل يوميا، بالإضافة إلى تخصيص 300 ألف برميل يوميا للصناعات النفطية ومشتقاتها للاستهلاك الداخلي.

ومن الجدير بالذكر أن المدير العام للاقتصاد وتسويق النفط بوزارة النفط العراقية توقع مؤخرا ارتفاع الصادرات النفطية العراقية بمقدار 110 ألف برميل مع نهاية الشهر الجاري وحوالي 200 ألف بحلول نهاية العام 2005.

وبين المسؤول أن تحقيق هذا النمو يعتمد على تدفق نفط كركوك بلا انقطاع عبر خط الأنابيب الشمالي للبلاد إلى تركيا، علما بأن هذا الخط تعرض لعمليات تخريب متكررة. وأشار المسؤول إلى أن مبيعات حقول كركوك الشمالية البالغة 3 مليون برميل في هذا الشهر ستساهم برفع إجمالي الصادرات العراقية بحلول نهاية شهر أيلول الجاري إلى نحو 1.6 مليون برميل في اليوم مقابل 1.49 مليون برميل يوميا في أب.

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com