بغداد .. استشهاد عاملين واصابة 13 آخرين برصاص ارهابيين مجرمين

 

بغداد (رويترز) - أعلنت الشرطة العراقية ان ارهابيين قتلوا بالرصاص عاملين اثنين واصابوا 13 اخرين في هجوم في منطقة بغداد الجديدة في العاصمة العراقية صباح اليوم الجمعة.

وأضافت الشرطة ان هؤلاء العمال وهم ممن يعملون باليومية كانوا ينتظرون التعاقد على عمل عندما فتح مجرمون النار عليهم.

ويوم الاربعاء أدى تفجير انتحاري ضد حشد من العمال باليومية الى سقوط مئات بين قتيل وجريح

وكان ارهابيون انتحاريون قد قتلوا 24 من قوات الشرطة العراقية في العاصمة بغداد يوم الخميس في تصعيد للمواجهات بعد ان أعلن تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الحرب على الأغلبية الشيعية وعلى الحكومة العراقية المدعومة من واشنطن وعلي كل من يتعاون معها.

واشتدت المخاوف من نشوب حرب أهلية بين العراقيين قبل الاستفتاء المزمع اجراؤه في 15 من اكتوبر تشرين الاول بشأن دستور جديد تسانده الحكومة التي يقودها الشيعة والاكراد ويعارضه السنة.

وقال البنك الدولي ان العنف في العراق أبطأ إعادة البناء والاعمار الاقتصادي بدرجة اكبر مما كان متوقعا.

وقال البنك في تقرير سمح لرويترز بالاطلاع عليه "استمرار انعدام الامن والشكوك السياسية وضعف الطاقة الاستيعابية للمؤسسات العامة ادت الى نتائج اقتصادية متباينة واعمارا ابطأ من المتوقع خلال الاربعة والعشرين شهرا الماضية."

ووجهت ثلاثة تفجيرات وقعت في حي الدورة بجنوب بغداد ادت ايضا الى اصابة 21 اخرين ضربة جديدة للحكومة التي فشلت في اخماد تمرد للعرب السنة رغم الهجمات الامريكية العراقية المتكررة مثل الهجوم المستمر حاليا في تلعفر بشمال البلاد.

كما جاءت هجمات الخميس بعد يوم من أكثر الايام دموية في العراق قتل فيه 150 شخصا في بغداد من بينهم 114 شخصا قتلوا عندما فجر انتحاري عربة في وسط حشد من العمال.

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com