مفوضية الانتخابات تدعو فرق مراقبة دولية لمراقبة الانتخابات القادمة

 

بغداد / رويترز: قالت المفوضية العليا للانتخابات في بغداد يوم السبت ان الأبواب مازالت مفتوحة أمام فرق المراقبة الدولية لتقديم الطلبات للمشاركة في مراقبة عمليتي الاستفتاء والانتخابات المقبلتين في منتصف شهر اكتوبر تشرين الاول ونهاية ديسمبر كانون الاول القادميين على التوالي.

وقال عادل اللامي المدير العام للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بيان تسلمت رويترز نسخة منه يوم السبت "أن الفرصة لاتزال متاحة أمام الجامعة العربية ومؤتمر الدول الاسلامية والاتحاد الاوروبي ومنظمات المجتمع المدني والسفارات العربية والاجنبية وغيرها من المنظمات الدولية لارسال فرق لضمان أن عملية الاستفتاء تجري وفق المعايير الدولية."

واضاف البيان "أن وجود فرق المراقبة المحلية والدولية هو لضمان نزاهة عمليتي الاستفتاء والانتخابات وشفافيتيهما."

وينوي العراق اجراء عملية استفتاء في منتصف شهر اكتوبر القادم على مسودة الدستور العراقي حيث سيصوت العراقيون لقبول او رفض الدستور الذي قالت مصادر رسمية عراقية ان مسودته النهائية قدمت الى الامم المتحدة الاسبوع الماضي.

واذا اقر الاستفتاء قبول مسودة الدستور العراقي فانه ينتظر اجراء انتخابات عامة نهاية العام الحالي تشكل بعدها حكومة عراقية دائمة.

ولم تشهد الانتخابات في يناير كانون الثاني الماضي مشاركة فرق دولية لمراقبة الانتخابات رغم الدعوات التي اطلقتها جهات رسمية عراقية بسبب الوضع الامني المتأزم

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com