قائممقام تلعفر ينفي وقوع عمليات تطهير طائفي أو عرقي في المدينة

 

المدى: نفى قائممقام تلعفر العميد نجم عبدالله الجبوري وقوع مذابح او عمليات تطهير طائفي او عرقي خلال العمليات التي شنتها القوات العراقية والامريكية في المدينة.

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مبنى محافظة نينوى امس الاول ان عملية اعادة الحقوق التي استهدفت تطهير مدينة تلعفر من الارهابيين جاءت مثالية ونظيفة على حد وصفه، واوضح الجبوري ان المدينة لم تتعرض الى عمليات قصف عشوائية مثلما روجت له بعض القنوات، مضيفا ان المروحيات الامريكية قصفت حياً واحداً في المدينة هو حي السراي الذي تحصن فيه عدد من المسلحين بعد الطلب من الاهالي مغادرته

وعن الوضع الحالي في المدينة قال الجبوري ,ان الوضع في تلعفر اصبح هادئا وان العمليات العسكرية الرئيسية انتهت منذ منتصف ليلة الاربعاء الماضي وما تبقى هو عمليات بحث وتفتيش عن المسلحين والاعتدة تقوم بها القوات العراقية في عدد من احياء المدينة، واضاف أن السلطات المحلية في تلعفر رفعت حظر التجوال ابتداءً من صباح الخميس.

وفي سؤال عن امكانية عودة النازحين من اهالي تلعفر الى منازلهم قال الجبوري: سيعودون قريبا جدا حال الانتهاء من عملية تامين عدد من الطرق ورفع العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون منها. مضيفا ان هناك وحدة هندسة خاصة من الجيش العراقي تقوم بهذه المهمة.

وعن عدد الضحايا من المدنيين الذين سقطوا خلال العمليات العسكرية الاخيرة قال السيد قائممقام تلعفر ان عدد الضحايا بلغ 8 شهداء و35 جريحا من المدنيين وكل ما ذكر خلاف ذلك هو محض كذب وافتراء مشيرا الى انه كان يسقط اضعاف هذا العدد من المدنيين بعمليات القنص او التفجير او الاغتيالات ناهيك عن عمليات الخطف خلال سيطرة الارهابين على المدينة قبل شن العملية العسكرية الاخيرة.

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com