صنداي تلغراف: بريطانيا مضطرة لالغاء خطط للانسحاب من العراق

 

لندن (رويترز) - قالت صحيفة صنداي تلجراف البريطانية يوم الاحد ان بريطانيا اضطرت للتخلي عن خطط لإجراء خفض كبير في عدد قواتها في العراق العام المقبل بسبب الخوف من انزلاق البلاد نحو حرب اهلية.

وشككت وزارة الدفاع في هذا التقرير قائلة انها لم تحدد ابدا موعدا لسحب قواتها المؤلفة من 8500 جندي وان اي خفض في عدد القوات يتوقف على الاوضاع في العراق.

ولكنها اكدت ان جنودا من اللواء السابع مشاة والذي يشتهر باسم جرذان الصحراء سيعاد ارسالهم الى العراق قبل نهاية العام مشيرة الى ان الافا من الجنود البريطانيين سيبقون في البلاد في 2006.

وقال متحدث باسم الوزارة ان"الاعلان الرسمي لاعادة الانتشار تلك سيتم خلال الخريف وسيتم ترتيب ذهابهم في نهاية نوفمبر تقريبا."

وكثيرا ما قالت بريطانيا الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في العراق ان جنودها سيبقون هناك "حتي استكمال المهمة" والى ان تطلب منهم الحكومة العراقية الرحيل.

ولكن وثيقة حكومة سربت الى صحيفة في يوليو تموز اشارت الى ان لندن تأمل بخفض عدد قواتها في العراق الى ثلاثة الاف جندي بحلول منتصف العام المقبل.

وقالت صنداي تلجراف ان هذه الخطة الغيت الان وسط"قلق متزايد من اتجاه العراق نحو حرب اهلية كاملة."

واضافت ان قوة جرذان الصحراء التي تضم ستة الاف فرد ستذهب الى العراق فيما وصفته "باعادة انتشار غير متوقع."

ووصفت وزارة الدفاع البريطانية هذا الرقم بوصفه تكهنا وقالت ان اعادة الانتشار جزء من التغيير الدوري للقوات ولا يعني ان بريطانيا تزيد من وجودها في العراق

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com