الياور: الجماعات الإرهابية ليس لها علاقة بالسنة العراقيين

 

راديو سوا: أكد نائب الرئيس العراقي غازي عجيل الياور وجود اتفاق مسبق يقضي بانتشار القوات العراقية في المناطق الهادئة تدريجيا.

وأشار الياور إلى أن هذه القوات ستمد يد المساعدة إلى الأهالي كي يأخذوا دورهم في طرد الإرهابيين من مناطقهم وإنقاذ مدنهم.

وقال الياور إنه لم يعترض على العمليات العسكرية في تلعفر بل تحفظ على توقيتها فقط موضحا أن محاربة الإرهاب لا تكون بالقوة فقط بل من خلال محاربته فكريا بواسطة رجال الدين المعتدلين والشخصيات الاجتماعية البارزة في المجتمع مؤكدا أن الإرهاب يحاول شق الصف الوطني العراقي.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك عقده في بغداد عقب استقباله رئيس وزراء جمهورية أستونيا أن العمليات العسكرية كانت حلا لابد منه مع وجود الإرهاب في مدينة تلعفر لإنقاذ أهاليها من السنة والشيعة على السواء.وأكد الياور أن الجماعات الإرهابية لا تمثل وليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالسنّة العراقيين، وأن سنة العراق براء منها.

على الصعيد الميداني، لقي 10 أشخاص بمن فيهم سبعة من رجال الشرطة العراقية وجندي حتفهم عندما فجر انتحاريان سيارتيهما المفخختين بنقطتين للتفتيش على الطريق بين مدينتي بغداد وكربلاء.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع العراقية إن 12 شخصا آخرين أصيبوا بجراح خلال التفجيرين اللذين وقعا على الطريق التي عادة ما يستخدمها الزوار الشيعة للتنقل مشيا إلى مدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة.

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com