الكويت تشكل فريقاً للتفاوض مع العراق في شأن الحقول الحدودية

 

القبس: أصدر وزير الطاقة الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح، قراراً بتشكيل الجانب الكويتي في فريق العمل المشترك بين دولة الكويت وجمهورية العراق.

وقال بيان صحفي صادر عن ادارة الاعلام البترولي والعلاقات العامة، ان الجانب الكويتي سيكون برئاسة علي بن سبت، وعضوية كل من خالد علي السميطي، المساعد التنفيذي للاستكشاف وتطوير الانتاج في شركة نفط الكويت، بدريةحسين فرهاد مديرة تطوير حقول الشمال في شركة نفط الكويت، واحمد عبدالله الصيرفي مدير التخطيط والعلاقات الدولية في وزارة الطاقة (النفط)، وعماد احمد العمير مدير الشؤون القانونية في شركة نفط الكويت، وغالب نعمان عبداللطيف مراقب هندسة المكامن في وزارة الطاقة (النفط) عضواً ومقرراً.

 وأشار البيان الى ان الفريق المشترك سيعمل بعد اكتمال اعضائه من الجانب العراقي على تحديد آلية واجراءات العمل في الحقول الحدودية المشتركة بين البلدين وبما يكفل حقوقهما.

وأضاف ان الجانب الكويتي في الفريق المشترك عقد اجتماعه الأول في مقر وزارة الطاقة (النفط) بتاريخ 14 سبتمبر 2005، حيث تم استعراض بعض التصورات التي يمكن ان تساعد في تحديد اجراءات العمل في الحقول المشتركة، وامكان الاستفادة من تجارب الدول الاخرى في هذا المجال، كما اعتمد الجانب الكويتي في هذا الاجتماع خطة عمله والبرنامج الزمني لانجاز مهامه وتوزيع المسؤوليات بين اعضائه كل حسب اختصاصه.

ويأتي هذا القرار الوزاري على خلفية اهتمام دولة الكويت بتعزيز التعاون مع جمهورية العراق الشقيقة، وحرصاً منها على حفظ حقوق البلدين الشقيقين في الحقول الحدودية المشتركة بينهما.

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com