ريد.. الثقة بين الحكومتين البريطانية والعراقية لم تهتز

 

كونا: اعلن وزير الدفاع البريطاني جون ريد امس ان الثقة بين الحكومتين البريطانية والعراقية لم تهتز ولم تتاثر نتيجة الحادث الذي وقع مؤخرا في البصرة.

وجاء كلام ريد في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري حيث قال "قمنا بعملية لتحرير اثنين من جنودنا وسيتم التحقيق في هذه الحادثة من قبل الحكومة العراقية ولجنة تحقيق خاصة".

واضاف "اننا ناخذ ما حدث على محمل الجد وانا ادعم قائد القوات في كل قراراته الا اننا في الوقت نفسه لا يجب علينا ان ندعي ان ما قامت به وحدات الشرطة العراقية مع جنودنا يمكن ان يعمم على كل القوى الامنية العراقية".

واشار الى ان الدور الذي تقوم به القوات العراقية في محاربة الارهاب كبير جدا.

بدوره قال الجعفري انه لا يزال بانتظار تفاصيل الحادث الذي وقع في البصرة مشددا على ان ذلك لن يؤثر على العلاقات مع بريطانيا.

واعترف ريد بان بناء قوات الامن العراقية لا يزال بحاجة الى الكثير من الجهد الا انه شدد على ان هذه العملية تسير على السكة الصحيحة.

وتابع ريد قائلا ان "بريطانيا ستستمر بالعمل مع الحكومة العراقية ولن تسحب قواتها من العراق قبل ان تصبح القوات العراقية قادرة على تحمل مسؤولياتها".

واضاف "لن نهرب ولن نغادر قبل اتمام مهمتنا على اكمل وجه" نافيا التقارير التي اشارت الى ان الجيش البريطاني اجبر على التخلي عن خططه لتسليم المسؤوليات الامنية للعراقيين في مقاطعتين بسبب ما حدث في البصرة.

وحذر ريد ايران من التدخل في شؤون العراق ولا سيما في جنوبه حيث الاغلبية من المسلمين الشيعة متمنيا على كل الدول المحاذية للعراق "عدم القيام باي شيء قد يشجع على الارهاب".

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com