زيباري: السوريون متقاعسون في منع تسلل الارهابيين

 

بي بي سي: اتهم وزير الخارجية هوشيار زيباري سوريا بالتقاعس في منع تسرب المقاتلين الاجانب الى العراق، منتهكة بذلك الالتزامات التي قطعتها على نفسها بموجب قرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

 وقال زيباري في اجتماع لمجلس الامن بمقر المنظمة الدولية في نيويورك: "نناشد جيراننا ثانية اقتلاع عناصر الارهاب والمشاركة معنا في سبيل تحقيق تعاون استراتيجي اقليمي. إن لدول الجوار مسؤوليات تجاه العراق التزمت بها بموجب الاتفاقات الثنائية مع الحكومة العراقية التي تخضع لقرار مجلس الامن المرقم 1618."

 ومضى الوزير العراقي الى القول: "نحن نشعر بقوة ان النظام السوري تعوزه الارادة السياسية اللازمة للوفاء بالتزاماته تجاه العراق. للاسف، اصبحت سوريا المسرب الرئيسي الذي يتسلل منه المقاتلون الاجانب الى العراق، ولم تظهر الحكومة السورية اي قدر جدي من التعاون معنا في سبيل وقف هذه الظاهرة."

 يذكر ان القرار الاممي المرقم 1618 الصادر في الرابع من شهر اغسطس آب الماضي يفرض على الدول الاعضاء في الامم المتحدة التصرف لمنع تسلل المقاتلين الاجانب عبر حدودها الى العراق.

 وحث زيباري دمشق على ضبط حدودها المشتركة مع بلاده بقوله: "نكرر دعوتنا لجيراننا لتشديد الرقابة على الحدود والتحرك بحزم ضد الدعاية التحريضية وابداء التصميم اللازم للتخلص من المد الارهابي الذي نعاني منه."

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com