حديثة .. الاقتصاص مما يسمى بزعيم (جيش العراق لتنظيم القاعدة)

 

وكالات: اعلن الجيش الامريكي امس ان جنوده تمكنوا من قتل زعيم ما يسمى ب(جيش العراق لتنظيم القاعدة) في عملية دهم في بلدة حديثة غربي العراق.

وذكر بيان للجيش الامريكي اليوم ان الجنود الامريكيين تمكنوا من قتل المدعو شهاب حامد والمعروف بأبي علي خلال عملية دهم وتفتيش لأحد مخابىء الأرهابيين في مدينة حديثه ضمن محافظة الانبار غربي العراق.

وطبقا لما اورده البيان فان (أبو علي) تولى مؤخرا القيام بدور أمير جيش العراق لتنظيم القاعده وأصبح مسؤولا عن كل العمليات الارهابيه الاقليمية التي تنفذها الشبكة الأرهابية في القائم ومدينة حديثه على طول وادي نهر الفرات.

الى ذلك كشف بيان اخر للجيش الامريكي عن ان طفلا عراقيا قتل عندما استخدمه الارهابيون المجرمون كدرع بشري اثناء حملة مداهمات قامت بها قوات التحالف على ثلاثة مخابىء في الموصل شمالي العراق.

وذكر بيان للجيش الامريكي ان قوات التحالف قامت بمداهمة مخبأين للمجرمين بناء على معلومات من مواطنين ومعلومات استخبارية لالقاء القبض على ارهابيين معروفين ذوي صلات بالقاعدة في الموصل وشمال العراق.

واضاف البيان ان قوات التحالف اقتحمت المخبأ الاول واشتبكت مع ثلاثة من القتلة ما ادى الى مقتل اثنين منهم وجرح الثالث.

وطبقا لما اورده البيان فقد انتقلت القوات الى المخبأ الثاني حيث واجهت ايضا اطلاق نار من اسلحة خفيفة فقامت بالرد وقتلت احد المجرمين في حين هرب بقية الارهابيين الى بيت ثالث قريب فقامت القوات بمطاردتهم وقتلت اربعة منهم.

واوضح البيان انه اثناء هروب الارهابيين الى البيت الاخر "قام احدهم بالتقاط طفل من الشارع واثناء تبادل اطلاق النار تم قتل الارهابي الذي يحمل الرهينة لكن نفس الطلقة التي قتلت الارهابي كانت قد قتلت الطفل ايضا".

وذكر البيان ايضا ان قوات التحالف اكتشفت ودمرت اسلحة وذخائر وقنابل يدوية وقاذفات (ار بي جي) في المخبأ الثاني.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com