رئيس الجمهورية: سننجح في عبور المرحلة الصعبة

 

واشنطن /اف ب: قال الرئيس جلال طالباني في مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" امس الاربعاء ان العراق يحتاج الى قوات اميركية واجنبية لمحاربة الارهاب والانتقال الى الديموقراطية.

وكتب يقول "انني كرئيس للعراق اتحمل مسؤولية ضمان ان تنجح احدث ديمقراطية في العالم في عبور المرحلة الانتقالية الصعبة من الدكتاتورية الى التعددية".

واكد ان "احداث التغير في الدولة العراقية والمجتمع العراقي يستحيل دون التزام مستمر من الولايات المتحدة وغيرها من الديموقراطيات بتوفير القوات".

وقال انه لولا التدخل الاجنبي "لكان الانتقال في العراق من ايدي (صدام حسين) الملطخة بالدماء الى من جاء بعده من المختلين عقليا".

واضاف "ولكن وبدلا من ذلك، وبفضل القيادة الاميركية، حصل العراقيون على فرصة الحصول على سياسة مسالمة قائمة على المشاركة".

واشاد طالباني "بشجاعة ورؤية" الرئيس الاميركي جورج بوش وحلفائه رئيس الوزراء البريطاني توني بلير والاسترالي جون هاورد.

وقال "ان جنودكم في بلادي بسبب التزامكم بالديموقراطية (...) وهو الالتزام الذي حدد رفضنا لاي جدول زمني للانسحاب" مؤكدا على ما قاله بوش بان تحديد جدول زمني للانسحاب سيشجع "الارهابيين".

وقال ان الخطط العسكرية يجب ان تكون كذلك مرنة "للرد على مستوى التهديد الارهابي الذي يتغير باستمرار". واضاف "وبالتاكيد فاننا سنحتاج الى مساعدة امنية مستمرة متعددة الاشكال لعدة سنوات قادمة".

وتابع "اذا ما استمر تقدمنا بنفس المعدل الحالي، فربما يتمكن العراقيون من تولي مسؤولية الأمن من القوات الاجنبية بنهاية عام 2006".

واكد ان ذلك "ليس مهلة نهائية، ولكنه تطلع معقول".

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com