الجيش العراقي يعلن انتهاء العمليات العسكرية في تلعفر

 

بغداد / كونا: اعلن قائد كبير في الجيش العراقي امس عن انتهاء العمليات العسكرية في مدينة تلعفر شمالي العراق واستمرار عودة الاهالي النازحين اليها.

وقال اللواء عبد العزيز محمد جاسم في مؤتمر صحافي عقده "نعلن انتهاء العمليات العسكرية في تلعفر شمالي العراق" مشيرا الى ان العمليات العسكرية في المدينة والتي استهدفت العناصر الارهابية والمقاتلين الاجانب فيها اسفرت عن مصرع نحو 157 مسلحا واعتقال 683 اخرين.

وكشف جاسم عن ان عملية (استعادة الحقوق) لم تسفر عن خسائر كبيرة في صفوف القوات الامنية المشاركة مذكرا ان 12 جنديا عراقيا استشهدوا في الحملة واصيب 27 اخرين بجراح.

يذكر ان عملية (استعادة الحقوق) في تلعفر نفذت بمشاركة نحو 6000 جندي عراقي وباسناد من 4000 جندي امريكي وبدعم جوي امريكي.

ومن جانبه اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي جاسم العبادي ان الحكومة العراقية ستباشر بتعويض المتضررين من اهالي تلعفر وانها ستقوم بتقديم دفعات مستعجلة من هذه التعويضات الى بعض العوائل هناك.

ومن جهته اعتبر محافظ محافظة نينوى شمالي العراق دريد كشموله في بيان صدر بمدينة اربيل شمالي العراق بأن العمليات في تلعفر والتي تهدف الى أعادة الأوضاع الطبيعية للمدينة والتخلص من الأرهابيين كانت ناجحة جدا.

واضاف كشمولة في بيان انه "كنتيجة لتلك النجاحات فأن الحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية وقوات التحالف قد وجهوا تركيزهم الى أعادة البناء والأعمار".

 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com