رئيس الجمعية الوطنية يلتقي الرئيس بوش في واشنطن

 

بيان صحفي رقم:67

 

التقى السيد رئيس الجمعية الوطنية الدكتور حاجم الحسني مساء يوم الاربعاء الموافق 21-9-2005 بتوقيت بغداد في البيت الابيض في العاصمة الامريكية واشنطن مع رئيس الولايات المتحدة الامريكية السيد جورج دبليو بوش. واستعرض د. الحسني تطورات الاوضاع السياسية والامنية والدستورية في العراق. واشار د. الحسني الى صعوبة وتشابك الاوضاع في العراق بعامة مجددا تاكيده على ضرورة مشاركة جميع الاطراف ومكونات الشعب العراقي في العملية السياسية ورسم مستقبل البلاد. واشار د. الحسني الى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجمعية الوطنية وقيادات الكتل السياسية لانجاز مسودة الدستور موضحا ان اقرار المسودة امر يخص الشعب العراقي وحده. وابدى الرئيس بوش تقديره العالي للجهد والدور الوطني الايجابي والمؤثر للدكتور الحسني في العملية السياسية الجارية في العراق وهنأه بانجاز مسودة الدستور الدائم للبلاد. وعبر عن ثقته بنجاح العراقيين في تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها وانتصارهم على القوى الارهابية التي لا تريد لهم العيش في ظل الحرية وسيادة القيم الديمقراطية. وشدد الرئيس بوش على اهمية وضرورة المشاركة الجادة والفاعلة لجميع اطياف ومكونات الشعب العراقي في العملية السياسية مشيرا الى رفضه سياسات التهميش والعزل والاقصاء. وجدد الرئيس بوش دعم بلاده للعراق ومساعدة العراقيين على بناء بلدهم وترسيخ قيم الديمقراطية والسلام محذرا الدول التي تحاول التدخل في شؤون العراق الداخلية من العواقب الوخيمة التي يمكن ان تتعرض لها بسبب سياساتها المعادية لطموحات الشعب العراقي.

كما التقى السيد رئيس الجمعية الوطنية مساء امس الاربعاء في مبنى وزراة الخارجية الامريكية بواشنطن مع وزيرة خارجية الولايات المتحدة كوندليزا رايس. وجرى بحث مجمل الاوضاع السياسية والدستورية في العراق. وتناول اللقاء موضوع اعادة اعمار العراق وبناء مؤسساته الامنية والعسكرية والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للشعب العراقي. واكد د. الحسني على اهمية الاسراع في استكمال بناء وجاهزية القوات العراقية والاستفادة من خبرات منتسبي الجيش والاجهزة الامنية المنحلة. والتقى د. الحسني يوم امس الثلاثاء الموافق 20-9-2005 مع السيد روبرت زوليك مساعد وزيرة خارجية الولايات المتحدة لمناقشة ملف الاعمار والملف العراقي بعامة.

من جهة اخرى بعث السيد رئيس الجمعية الوطنية برسالة تعزية الى السيد جلال الطالباني بمناسبة استشهاد عضو الجمعية الوطنية فارس ناصر حسين وهذا نصها:

 السيد جلال الطالباني

رئيس الجمهورية العراقية

رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني

السلام عليكم ورحمة الله

تلقيت بحزن شديد نبأ استشهاد عضو الجمعية الوطنية عن قائمة التحالف الكردستاني المغفور له (فارس ناصر حسين) واثنين من مرافقيه اثر عملية ارهابية جبانة وغادرة. واذ اتقدم بخالص عزائي ومواساتي لكم ولعوائل الشهداء وللشعب الكردي بعامة اؤكد على اهمية وضرورة تفويت الفرصة على اعداء الشعب العراقي بتعزيز وحدتنا الوطنية وتكاتفنا لبناء بلدنا ومواجهة القوى الارهابية التي تحاول الحاق اشد الاذى بشعبنا الابي وعرقلة جهودنا لبناء عراق ديمقراطي فدرالي موحد ومزدهر. واسأل الله تعالى ان يتغمد الشهداء برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. كما ادعو الله تعالى ان ينعم بالشفاء العاجل على عضو الجمعية الوطنية السيد (حيدر قاسم ششو) الذي اصيب في الحادث ذاته.

انا لله وانا اليه راجعون

 

 د. حاجم مهدي الحسني

 رئيس الجمعية الوطنية العراقية

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com