الأردن: محاكمة 4 مجرمين بتهمة تجنيد ارهابيين للعراق

 

المؤتمر: أعلنت الحكومة الاردنية عن ضبط «تنظيم ارهابي جديد» يعمل على تجنيد الشباب وارسالهم للالتحاق بالمقاتلين في العراق.

ووجه المدعي العام لمحكمة أمن الدولة لائحة اتهامات بحق اعضاء التنظيم الاربعة وهم عبد الله الدرايات، 28 عاماً ومعاذ الزعبي،21 عاماً، وصالح المغاري، 24 عاماً، وخالد عوض المشعور، 24 عاماً. ووجهت لأعضاء التنظيم تهمة الشروع بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير علاقة الاردن بدولة اجنبية. وجاء في وقائع الدعوى ان المتهم عبد الله الدرايات غادر الاردن في التاسع والعشرين من مايو (ايار) الماضي الى سورية تمهيداً للالتحاق بالمقاتلين في العراق ولدى وصوله الى سورية التقى بأمير المجموعات المقاتلة، ابو ادم التونسي، في منطقة مجمع البرامكة بدمشق حيث اصطحبه وأشخاصا آخرين الى منطقة أبو كمال على الحدود السورية العراقية تمهيداً للالتحاق بالمقاتلين في العراق. واضافت الدعوى انه لدى محاولة الدرايات الدخول الى العراق اعتقل وعاد الى الاردن في يونيو (حزيران) من العام الحالي. وفي بداية يوليو (تموز) من هذا العام تلقى الدرايات اتصالاً هاتفياً من التونسي، حيث طلب منه هذا الاخير تولي عملية تجنيد المقاتلين في الاردن وإرسالهم اليه في سورية.

وتضيف الدعوى، انه تنفيذاً لذلك التكليف، عرض الدرايات على معاذ فكرة الالتحاق بالمقاتلين في العراق كانتحاري يشارك في عمليات انتحارية تنفذ بواسطة سيارات مفخخة، الا ان الاخير رفض ذلك وأبدى استعداده للالتحاق بالمقاتلين في العراق كمقاتل. وتقول الدعوى ايضاً ان الدرايات جند المتهمين الثالث صالح والرابع خالد اللذين أبديا استعدادهما للالتحاق بالمقاتلين في العراق. وفي اواخر يوليو (تموز) من العام الحالي جرى إلقاء القبض على المتهمين على التوالي.

 



 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com