البدء بتنفيذ سكك حديد تربط المحافظات الجنوبية بدول الجوار

 

المدى: أقرت وزارة النقل والمواصلات البدء بتنفيذ مشروع سكك الحديد الممتدة عبر كربلاء والنجف إلى المدن الجنوبية الذي توقف العمل به بعد سقوط النظام المباد..

أعلن ذلك الدكتور عقيل محمود الخزعلي محافظ كربلاء وأضاف إن الموافقة حصلت أثناء زيارة قام بها وزير النقل والمواصلات للمحافظة والتي تباحث معه في قضايا عديدة..مشيرا إلى إن هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية التي سوف تربط كربلاء بالدول المجاورة دون أن يحدد الوقت الذي سيبدأ به العمل وما هي كلفته أو الجهة التي تقوم بتنفيذه.

وأكد إن الموافقات الأصولية لبناء مرآب كبير في المحافظة قد حصلت أيضا وسيكون بكلفة 3 مليارات ونصف المليار دينار وسينفذ في الجهة الجنوبية للمدينة ويستخدم كخطوط للنقل الخارجي والداخلي وفك الاختناقات الحاصلة في وسط المدينة.. موضحا إن المرآب سينفذ وفق أحدث المواصفات العالمية.. وأشار الخزعلي إلى إن المحادثات أسفرت أيضا عن إعادة نشيط وتفعيل الشركة العامة لنقل الركاب وتخصيص حافلات حديثة وكبيرة توزع على أحياء كربلاء لتكون منافسة لمركبات القطاع الخاص التي ارتفعت أجورها بشكل اخذ يرهق كاهل المواطنين.. كما حصلت الموافقة على فتح باب الاستثمار واستقبال العروض من الشركات المحلية والعالمية لبناء مطار دولي في كربلاء.

 



 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com