وزير الداخلية: قواتنا تسيطر على 70 في المائة من الحدود العراقية

 

بغداد / كونا: اكد وزير الداخلية العراقي باقر جبر صولاغ ان قوات الامن العراقية تفرض سيطرتها على 70 في المائة من مجمل حدود البلاد مع دول الجوار.

وقال وزير الداخلية العراقي لدى اجتماعه بمحافظ واسط لطيف حمد ونائب المحافظ واعضاء مجلس المحافظة وبقادة امنيين فيها ان "القوات العراقية تؤمن حاليا 70 في المائة من الحدود مع دول الجوار الست".

ولم يكشف صولاغ المواقع في الحدود العراقية التي تعاني خللا امنيا على امتداد الخط الحدود العراقي غير انه تعهد ب"اكمال الطوق الامني حول البلاد مع اكتمال خطط تنفيذ المراكز الحدودية وتاهيل عناصر الشرطة والامن الذين سيتم تطويعهم حديثا". واوضح انه سيتم قبول نحو تسعة الاف عنصر حتى نهاية العام الحالي في قوات حفظ النظام من بينهم الف عنصر من ابناء محافظة واسط جنوبي العراق مشيرا الى انه "سيتم توزيعهم على المناطق المهمة في المحافظة ضمن خطة الوزارة للمرحلة المقبلة".

واعلن عن القاء القبض على 70 متسللا دخلوا الأراضي العراقية من دول الجوار يوم أمس.

وكشف صولاغ عن وجود خطة امنية محكمة وضعتها الوزارة لحماية مراكز الاستفتاء تشمل عموم المحافظات.

وقال "ستشترك في خطة حماية مراكز الاستفتاء قوات الأمن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات من اجل حفظ الامن والنظام وتحقيق سلامة المواطنين في يوم الاستفتاء".

واكد ان "الشروع في تنفيذ هذه الخطة سيكون في غضون الايام القليلة المقبلة ويتم خلالها حظر التجوال ليلا في عموم المدن العراقية لتفويت الفرصة على العناصر المجرمة والخارجة عن القانون ".

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com