وفد من محافظة ميسان يقوم بزيارة دراسية الى المملكة المتحدة

 

 

القنصلية البريطانية (مكتب السفارة البريطانية) / بنت الرافدين:

قام وفد من محافظة ميسان بتمثيل المحافظة لزيارة مدينة بلفسات، عاصمة أيرلندا الشمالية، والتي تتمتع بحكم ذاتي مستقل عن المملكة المتحدة. سيقوم الوفد بزيارة العديد من المنظمات الايرلندية الشمالية والتي ساهمت بشكل فعال في تطور المنطقة على نطاق اقليمي خاصة بعد ان شهدت تلك المنطقة العديد من الصراعات الناجمة عن الانقسام الاجتماعي، الانحدار الاقتصادي، مشكلة البطالة والهجرة الوافدة.
فترة هذه الزيارة سيكون ما بين 16 الى 24 سبتمبر، الوفد الزائر مؤلف من أعضاء من مجلس محافظة ميسان، لجنة محافظة ميسان للتطوير الاقليمي، اساتذة من آلية المعلمين في ميسان، أتحاد الصناعيين في ميسان والاتحاد الطلابي. سيقوم الوفد بزيارة العديد من المنظمات الخاصة والحكومية والتي تعمل على توفير الامن والرفاهي للمناطق التي تشهد عنف طائفي، بطالة دائمة، انقسام اجتماعي ونسبة جريمة متفشية.
خبير التطوير الاقتصادي قيس سلمان علقم صرح قائلا " يتمنى الوفد الزائر الاطلاع على تجربة الشعوب والمنظمات الاخرى في آيفية مواجهة التحديات الناجمة عن الصراعات في المجتمعات المتفككة وآيفية معالجة تلك المجتمعات. أيرلندة الشمالية هي احدى المناطق المشهورة بالصناعات الانجليزية، حيث تمتلك تلك المنطقة خصوصية بسبب خوضها صراعات عديدة خلال سنوات 1950، 1960، 1970 و1980 والتي أدت الى تدهور اجتماعي واقتصادي الذي أدى الى تصاعد معاناة مواطني أيرلندة الشمالية خاصة في فترة ما بعد الصراع. بالنسبة للعراقيين انا اعتقد انهم قد خاضوا نفس التجربة، نحن نأمل ان نستفيد من التجارب الناجحة والتي آانت احداها تجربة ايرلندة الشمالية والتي آانت بمثابة عملية جراحية لمداواة البلد. نحن نأمل ان نجد روح التعاون من خلال زيارتنا الى بلفاست خاصة من قبل الجالية العراقية الموجودة هناك والتي تتراس العديد من المنظمات ".
وزارة التنمية الدولية البريطانية تقوم بتمويل هذا المشروع. هذه الزيراة هي جزء من مشروع تطوير البنى التحتية ( برنامج تعزيز قدرات المحافظات الجنوبية ) الذي يهدف الى تحفيز النمو الاقتصادي وحل مشملة البطالة في جنوب العراق.
 

 

 

 

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com