وصول 390 ألف طن من الرز والحنطة لدعم البطاقة التموينية

 

الصباح: اكدت وزارة التجارة وصول اكثر من” 390 “ الف طن من مادتي الرز التايلندي والحنطة الاميركية والاسترالية الى ميناءي ام قصر العراقي وطرطوس السوري لدعم البطاقة التموينية بهذه المواد المهمة والاساسية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة التجارة ان العمل يجري الان لتفريغ حمولتي الباخرتين الاميركيتين والبالغتين اكثر من” 114 “ الف طن من الحنطة الاميركية في ميناء طرطوس السوري. فيما تستعد الملاكات التابعة الى وزارة التجارة لتفريغ حمولة اربع بواخر باكثر من”180 “ الف طن حنطة استرالية والتي من المؤمل وصولها خلال الايام القليلة المقبلة.

واضاف المصدر ان اكثر من”100 “ الف طن من الرز التايلندي ستصل الى العراق بداية شهر تشرين الاول المقبل وسيتم توزيعها بين المواطنين لتعويضهم عن حصتي شهري تموز واب الماضيين في حين باشرت الوزارة بتجهيز وكلاء المواد الغذائية بحصة شهر ايلول الجاري من هذه المادة ليتم توزيعها على المواطنين قبل حلول شهر رمضان المبارك.

من جانب اخر اكد المصدر تجهيز المطاحن الحكومية والاهلية باكثر من” 110 “ الاف طن من الحنطة المستوردة لاكمال حصة المواطنين لشهر اب من هذه المادة مشيراً الى ان عمليات التجهيز مستمرة لتسديد كامل الحصة الشهرية للمواطن من هذه المادة.

على صعيد ذي صلة ستعقد الشركة العامة لتجارة الحبوب اجتماعاً موسعاً يشارك فيه المختصون ومدراء فروع الشركة في المحافظات المختصة بزراعة الشلب وممثلون عن وزارة الزراعة لمناقشة الخطة التحضيرية لتسويق مادة الشلب في الموسم المقبل ووضع الضوابط والتعليمات والاسعار المقترحة لهذه المادة.

من جهة اخرى دعت وزارة التجارة وكلاء المواد الغذائية والطحين في بغداد والمحافظات لمراجعة مراكز القطع والتجهيز لتسلم حصص المواطنين التموينية لشهر تشرين الاول المقبل ابتداء من يوم 1 / 10 / 2005، يذكر ان وزارة التجارة سبق وان اكدت انها ستقوم بتوزيع كامل مفردات البطاقة التموينية بين المواطنين خلال شهر ايلول الحالي فضلاً عن اضافة بعض المفردات الجديدة كزيت الطعام ومعجون الطماطم وغيرها الى مفردات البطاقة خلال شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com