رامسفيلد: قتلنا واعتقلنا 20 من قياديي «القاعدة» في العراق

 

الشرق الاوسط: كشف وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد أن القوات الأميركية في العراق قتلت أو اعتقلت أكثر من 20 عنصرا قياديا من أعضاء تنظيم «القاعدة» في العراق في سلسلة هجمات متواصلة منذ يوليو (تموز) الماضي، واشار الى اخرهم، وهو «أبو عزام» المساعد المقرب لأبو مصعب الزرقاوي الذي اعلن عن مقتله في بغداد هذا الاسبوع. وقال رامسفيلد في شهادة له أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي في حضور كبار القادة العسكريين الأميركيين: إن القوات الأميركية والعراقية أعدت خططا لتوفير الأمن أثناء عملية الاستفتاء على الدستور العراقي، وتوقع أن يبذل الإرهابيون أقصى جهدهم لتصعيد عملياتهم في العراق مع اقتراب موعد الاستفتاء، لكنه شدد على أنهم لن يتمكنوا من إيقاف العملية السياسية القائمة في العراق.

وتعهد رامسفيلد بتحقيق النصر للقوات الأميركية والشعب العراقي، فيما أسماه بصراع الإرادات، شريطة ألا يفقد الأميركيون والعراقيون تصميمهم على تحقيق النصر المنشود.

 وأكد رامسفيلد أن الولايات المتحدة لديها استراتيجة وخطة للنجاح في العراق ولا بد في النهاية من سحق «الإرهاب والاستبداد» في العراق كي تعيش أميركا والعراق حياة آمنة. ورأى رامسفيلد أن النجاح في العراق يحتاج إلى الصبر والإرادة القوية‏، وستكون المنطقة كلها والولايات المتحدة على حد سواء أكثر أمنا بعد تحقيق النجاح المطلوب في العراق حسب قوله.

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com