قوات الأمن تلقي القبض على (17) مطلوباً ومتسلل ايراني


ألقت قوات الأمن القبض على اربعة مشبوهين في قتل المدرسين الخمسة وسائقهم جنوب بغداد ، فيما اعتقلت (17) مطلوباً آخرين خلال تنفيذها عمليات دهم لأوكار الإرهابيين في بغداد ومناطق متفرقة اخرى من البلاد . وعثرت على مخبأ للاسلحة في راوة .
بيد ان قوات الامن اعتقلت متسللاً ايرانياً اثناء محاولته دخول العراق بطريقة غير شرعية . وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ان مفارز الشرطة القت القبض على ارهابيين اثنين في منطقة خان بني سعد ، فيما تمكنت من قتل احد الارهابيين في منطقة الدور بعد تبادل اطلاق نار مع مجموعة ارهابية مسلحة . وأضاف ان قوات الامن في بعقوبة اعتقلت احد الارهابيين اثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة انفجرت عليه واصابته بجروح . وتابع المصدر ان قوات الشرطة القت القبض على أحد المتسللين الايرانيين حاول دخول العراق بطريقة غير شرعية بمنطقة الطيب في ميسان . وأوضح ان قوة من الجيش عثرت على مخبأ للاسلحة في مدينة راوة يضم كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة المختلفة .
من جانبها أكدت وزارة الدفاع في بيانها الصادر أمس أن قوة من الجيش تمكنت من ألقاء القبض على ثلاثة ارهابيين في منطقة الاعظمية قاموا في وقت سابق بهجوم بالرمانات اليدوية على قوة للجيش العراقي في مدينة الاعظمية جرح على أثرها 3 من الجنود العراقيين و2 من المدنيين .
من جهة أخرى اعلنت الشرطة امس الاربعاء انها قبضت على اربعة عناصر يشتبه في انهم قتلوا خمسة مدرسين وسائقاً في مدرسة للاطفال جنوب بغداد وانهم قدموا اعترافات بذلك . وقال المقدم ياس خضير مدير شرطة المحاويل القريبة من موقع الجريمة ان قوات الشرطة قامت بعملية دهم بدأت مساء الثلاثاء واستمرت حتى الساعة السادسة من فجر امس في قرية مويلحة. على اثر معلومات تلقتها من مواطنين عن تواجد الجماعة الضالعة في قتل المدرسين الخمسة وسائقهم الاثنين وتم اعتقال اربعة عناصر ،وأضاف ان قوات الشرطة بدأت امس عملية أخرى بعد اعترافات من المتهمين بوجود عشرة مطلوبين آخرين على علاقة بالحادث في المنطقة ذاتها .
وأوضح ان من بين المعتقلين الاربعة زعيم الخلية ويدعى قيس محمود الجنابي التي تنتمي الى جماعة التوحيد والجهاد المرتبطة بتنظيم القاعدة .
الى ذلك اعلن مصدر في وزارة الداخلية أمس الاربعاء استشهاد شخص واصابة 13 آخرين بينهم ثمانية من عناصر الشرطة في تفجير انتحاري ارهابي لسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة في مدينة بعقوبة . واعلنت مصادر في الجيش والشرطة أمس الاربعاء مقتل ستة اشخاص بينهم امرأة وثلاثة من عناصر الامن العراقي ، والعثور على جثة مترجم عراقي في حوادث ارهابية متفرقة في كركوك والاسحاقي والدجيل وبلد . من جهة اخرى اعتقلت قوات الامن العراقي 11 مشتبهاً به لورود معلومات عن وجود عناصر ارهابية ومشتبه بهم يحاولون القيام بعمليات ضد قوات الامن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات في كركوك .
واعلن مصدر في وزارة الداخلية امس الاربعاء ان قوات الشرطة عثرت على سبع جثث مجهولة الهوية شمال بغداد .
على صعيد متصل افاد مصدر رسمي اردني امس الاربعاء ان سيارة تابعة للبعثة الدبلوماسية الاردنية في العراق تعرضت لاطلاق نار في بغداد دون ان يصاب احد من ركابها بأذى عند جسر الغزالية .
 


 



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com