الرئيس الاميركي يشيد بالقوات العراقية ويؤكد قدرتها على قتال الارهابيين

 

وكالات: لن الرئيس الامريكي جورج بوش انه "متشجع" بعد ان استطاعت قوات الامن العراقية لثبات تزايد فعاليتها.

 واكد الرئيس الامريكي في كلمته الاذاعية الاسبوعية ان "القوات العراقية اظهرت انها اصبحت قادرة على قتال الارهابيين وانها باتت تكسب ثقة الشعب العراقي الذي سيساهم بقيام عراق حر وديموقراطي".

 وخلافا لما قالته وزارة الدفاع الامريكية عن ان عدد عناصر القوات الامنية العراقية التين تستطيع القتال من دون مساعدة القوات الامريكية قد تناقص قال الرئيس بوش انه يشعر بالسرور "لتزايد حجم وقدرات قوات الامن العراقية واليوم اصبح لدى تلك القوات اكثر من مائة كتيبة تعمل في كافة انحاء البلاد وقادتنا يقولون ان القوات العراقية تقوم بعملها بكفاءة متزايدة".

 وكان قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال جورج كايسي قد اكد امس الاول ان "كتيبة عراقية واحدة فقط قادرة على القيام بعمليات من دون دعم امريكي" متوقعا ان تسوء الظروف الامنية حتى ولو تمت الموافقة على الدستور.

 ورغم التفاؤل الذي ابداه الرئيس بوش حيال تطور الاوضاع وخصوصا الامنية في العراق فقد لفت في كلمته الاذاعية اليوم الى ان العمل الذي ينتظر القوات الامريكية "سيكون اكثر صعوبة وخطورة" مضيفا بما يشبه التوقع "ان المتطرفين والمسلحين قد يصعدون هجماتهم قبل الاستفتاء على الدستور المقرر في 15 اكتوبر الجاري".

 وقال انه "في الوقت الذي يقوم فيه العراقيون بخطوات هامة على طريق الحرية والديموقراطية فان الارهابيين سيفعلون كل ما بوسعهم لوقف هذه التقدم ومحاولة كسر ارادتنا ولكنهم سيفشلون".

 وتابع ان "هزيمة الارهابيين في العراق ستتطلب المزيد من الوقت والتضحية لكن يمكن للاميركيين ان يثقوا بالقادة العسكريين الذين يقودون الجهود في العراق وفي القوات التي تعمل تحت قيادتهم".

 وتناول بوش في حديثه استراتيجية وتكتيكات القوات الامريكية في العراق لافتا الى النجاحات التي تحققت اخيرا في محاصرة واسقاط عدد من المناطق والمدن التي كان الارهابيون يتمركزون فيها مشددا على ان الوصول الى النصر مضمون وانه بعد ذلك يمكن الحديث عن سحب القوات الامريكية من العراق.

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com