وزير الكهرباء يؤكد إصدار أمر قبض قضائي بحق (9) من منتسبي منظومة الطاقة

 

كشف وزير الكهرباء الدكتور محسن شلاش عن اصدار امر قضائي يقضي بالقاء القبض على (9) من منتسبي منظومة الطاقة الكهربائية بعد تجاوزهم على الانظمة والقوانين واطلاقهم العيارات النارية في داخل المنظومة قرب محطة جنوبي بغداد.
وقال ان مجموعة من العناصر في المبنى تمارس بالتنسيق مع جهات ارهابية اعمال التخريب ودليل ذلك ان الاعمال الارهابية ارتفعت بعد تاريخ 13 /7 من العام الحالي مشيرا الى ان الايام الحالية تشهد وضع خطة امنية جديدة بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية وشيوخ العشائر اضافة الى القوات متعددة الجنسيات لحماية الشبكة الكهربائية في عموم البلاد.
وأكد الوزير ان لدى هيئة النزاهة ملفات عديدة تثبت تورط مسؤولين سابقين بقضايا الفساد الاداري وان الوزارة بانتظار الاجراءات القانونية المتخذة من قبل هذه الهيئة.
وأشار الوزير ان عدداً من الوحدات التوليدية الان متوقفة عن العمل لاجراء الصيانة عليها ورغم ذلك تمكنت الملاكات من اضافة وحدات توليدية جديدة وبشأن العدالة في توزيع الطاقة الكهربائية اوضح الوزير ان الوزارة وضعت خطة لدعم اهالي مدينة البصرة بالطاقة الكهربائية لما تتمتع به هذه المدينة من اهمية كبيرة اقتصادية وسياسية ولاسيما وانها تضم العديد من المحطات الكهربائية منوها الى ان المحافظين في المحافظات الاخرى بدأوا يتعاونون ويتحملون مسؤولياتهم الوطنية باتجاه التنسيق مع وزارة الكهرباء.
وفيما يتعلق بقرار اعادة السيد كريم وحيد المستشار في الوزارة، افاد الدكتور محسن شلاش ان الوزارة لا علاقة لها بهذا الامر، وانها تعمل على اجتثاث اي بعثي مبينا أن الوزارة قامت بايصال قرار اجتثاث كريم وحيد الى الجهات التي قامت بتعينه الا انها لم تتخذ اي اجراء بذلك.




 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com