قبول العراق في عضوية المجلس العالمي للمياه

 

 المدى: اعلن رئيس المجلس العالمي للمياه السيد لويك فوجان عن قبول العراق عضواً فاعلاً في المجلس الذي مقره في مارسيليا بفرنسا والذي تاسس عام 1996.

وقال الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد وزير الموارد المائية ان قبول العراق في عضوية هذا المجلس يعد مكسباً علميا ومهنياً مهما لبلادنا كونه يضم اكثر من (300) دولة ومنظمة ووكالة دولية بما فيها الامم المتحدة اضافة الى العديد من رجال السياسة ومنظمات المجتمع المدني التخصصية العالمية وشركات ورجال اعمال وقطاع خاص معنيين بالموارد المائية بكل اختصاصاتها في مختلف القارات.

واضاف: سبق ان بحثنا مع رئيس المجلس العالمي للمياه السيد فوجان في تفاصيل هذا الموضوع خلال مشاركتنا في ندوة المياه العالمية التي عقدت في اسطنبول في ايلول الماضي.

واشار وزير الموارد المائية الى ان المجلس العالمي للمياه من اهم اهدافه هو تسهيل مهمة المحافظة وحماية وتنمية ادارة استخدام المياه في كل القطاعات وفقاً لاسس الاستدامة البيئية وذلك من خلال زيادة الوعي والالتزام من قبل رجال السياسة على كل المستويات فيما يخص قضايا المياه الحرجة.

كما ان المجلس يهدف الى تبادل الخبرات بين الدول والشركات والمنظمات للوصول الى رؤية ستراتيجية موحدة للموارد المائية وادارة المياه لكل المشتركين فيه علاوة على تنظيم منتدى المياه العالمي الذي يبحث في آخر المستجدات العالمية الاروائية.

ويذكر ان مجلس المياه العالمي يستعد لعقد المنتدى الرابع في اذار من العام المقبل في المكسيك وسيشارك في فعالياته وورشه.



 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com