الرئيس الامريكي يؤكد احراز تقدم فى العمليات المشتركة بالعراق


أكد الرئيس الامريكي جورج بوش اليوم تقدم القوات الأمريكية والعراقية فى عملياتها المشتركة ضد المتمردين غربي العراق.
وأعرب بوش في مؤتمر صحافي بعد اجتماعه اليوم بكبار قادة العمليات فى العراق عن سعادته "بمشاركة ثلاثة آلاف عنصر من القوات العراقية فى القتال".
واضاف أن رئيس الاركان الجديد الجنرال بيتر باس طمأنه الى أن هناك "تقدما سياسيا على الأرض".
واستشهد الرئيس الامريكى بالتقدم الذى تشهده الساحة السياسية العراقية مع اقتراب التصويت على الدستور الجديد منتصف الشهر الجاري مؤكدا أنه يعد علامة على وجود حكومة عراقية مستقرة.
وقال بوش ان الولايات المتحدة تتفهم بالكامل تزايد أعمال العنف مع اقتراب عمليات التصويت موجها اللوم الى هؤلاء الذين يرغبون فى "وقف العملية الديمقراطية هناك".
وأضاف أن تدريب القوات العراقية "أسفر عن تولي احدى الكتائب العراقية قيادة هجوم منفرد دون أى دعم من القوات الأميريكية خلال العمليات الأخيرة الامر الذى يعد تقدما كبيرا" حسب وصفه.
وكان قائد القوات الامريكية غرب العراق الجنرال جورج كيسي قد ذكر مؤخرا ان العراق لا يملك سوى كتيبة واحدة قادرة على القتال بمفردها دون اي دعم من القوات الامريكية.
وأكد بوش ان 30 في المائة من القوات المشاركة "هي قوات عراقية أثبتت قدرتها الفائقة على القتال" مشددا على التزام بلاده بتدريب القوات العراقية حتى تكون قادرة على ارساء اسس الامن والدولة الحديثة.
من جهته ذكر مصدر بوزارة الدفاع (بنتاغون) ان الهجوم الاخير الذي شنته القوات المشتركة غربي العراق "يعد من أكبر العمليات التى تشنها القوات الاميريكية هذا العام ويشترك بها حوالى 2500 جندي أمريكي من مختلف القوات" مضيفا أن الهدف هو ملاحقة المتمردين غرب العراق وتقديمهم للعدالة بعد أن فرضوا سيطرتهم فى تلك المناطق.
 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com