وسيط روحاني برازيلي يطالب أمريكا بمكافأة القبض على صدام

 

ريو دي جانيرو (البرازيل) (رويترز) - تنظر محكمة برازيلية في دعوى قضائية أقامها وسيط روحاني يزعم ان الولايات المتحدة مدينة له بمبلغ 25 مليون دولار مكافأة عن معلومات يقول انه قدمها بشأن المكان الذي اختبأ فيه الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

 وقضت ثاني أعلى محكمة في البرازيل يوم الخميس بأن النظام القضائي في البرازيل بوسعه الفصل في القضية وطلبت من محكمة في ولاية ميناس جيرايس موطن الوسيط الروحاني أن تفصل فيها.

 وكانت المحكمة الادنى قد أبلغت جوسيلينو نوبريجا دا لوز في وقت سابق انها ليس بوسعها قبول دعواه وانه يتعين الفصل فيها في الولايات المتحدة الا ان المحكمة الأعلى قضت بغير ذلك.

 وقال متحدث باسم المحكمة الاعلى "محكمة ميناس جيرايس ستفصل في الدعوى.

 "جوسيلينو دا لوز يزعم ان القوات المسلحة الامريكية وجدت صدام حسين فقط بناء على رسائله التي أشارت الى مكانه بالتحديد.. الحفرة التي كان يختبيء فيها في العراق. ولذلك أقام دعوى قضائية للمطالبة بالمكافأة."

 وعرضت الحكومة الامريكية المكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على صدام في يوليو تموز 2003 بعد أن احتلت القوات التي تقودها الولايات المتحدة البلاد. وألقي القبض على صدام في ديسمبر كانون الاول من العام نفسه.

 وقالت المحكمة ان دا لوز بعث رسائل الي الحكومة الامريكية من سبتمبر ايلول 2001 يصف فيها مكان اختباء صدام في المستقبل.. وهو حفرة صغيرة في مزرعة قرب تكريت. ولم يتلق ردا على الاطلاق.

 وقال بيان للمحكمة "قدم محاموه (الوسيط) أدلة على أن لديه قدرة فريدة على استشراف أشياء تحدث لاحقا....عبر الاحلام يرى محاكاة وحقائق ستقع في المستقبل."

 وفي حالة تأييد المحكمة للدعوى القضائية فانها سترسل عبر القنوات الدبلوماسية الى وزارة الخارجية الامريكية

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com