البنتاغون: ارتفاع مستوى الارهاب في العراق خلال الاشهر الاخيرة

 

واشنطن / كونا: اكدت وزارة الدفاع الامريكية ان مستوى هجمات الارهابيين في العراق زادت خلال الاشهر القليلة الماضية.

واعتبر المدير الاقليمي في البنتاغون الجنرال كارتر هام في ايجاز صحافي ان زيادة عدد الهجمات "لا يجب ان يكون امرا مفاجئا بالنظر لاستعداد العراق لاجراء استفتاء على الدستور" منتصف الشهر الجاري.

واضاف قائلا "مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي نجد ان مستوى الهجمات قد زادت خلال شهر سبتمبر عما كان الحال عليه في نفس الشهر من العام 2004 وهذه ليست انباء طيبة لكنها مفهومة جزئيا" في ضوء الاستفتاء الوشيك.

والى جانب زيادة وتيرة الهجمات في العراق اوضح هام ان شدة العبوات الناسفة قد زادت واصبحت القنابل اكثر تعقيدا مشيرا الى ان تلك الحقيقة تمثل تحديا امام الجيش الامريكي.

وانحى الجنرال بلائمة زيادة الهجمات الى انفتاح الحدود مع ايران وسوريا "والتي تستخدم كمعبر لتهريب الاسلحة والمقاتلين".

واشار الى ان من مسؤولية العراقيين تامين حدودهم مع ايران ومن مسؤولية الولايات المتحدة تزويد الدوريات الحدودية العراقية بالتدريب والمعدات والتقنيات اللازمة لتحسين المستوى الامني.

وتابع قائلا ان الحدود الايرانية "تظل بشكل واضح مثار قلق خصوصا في المناطق الجنوبية الشرقية ذات التعدديات العرقية" ضاربا مثالا على ذلك بواقعة عثور القوات البريطانية على اسلحة مهربة من ايران في تلك المناطق مؤخرا.

وفيما يتعلق بالحدود السورية اشار هام الى ان العمليات الجارية في المناطق العراقية الغربية حاليا وخصوصا في منطقة القائم تركز على تامين الحدود وضمان احكامها بوجه تهريب الاموال والاسلحة والمقاتلين.

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com