التعليم العالي تعيّن 4655 من ذوي الشهادات العليا

 

الصباح: قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعيين 4655 من ذوي الشهادات العليا لدعم الجامعات لسد ملاكاتها من التدريسيين وتهيئتها للتطور والتوسيع.

وقال مصدر في الوزارة إن اللجنة المكلفة بالنظر في طلبات تعيين حملة شهادتي الماجستير والدكتوراه أنهت عملها في تصنيف وتدقيق الطلبات الواردة الى الوزارة،

إذ من المقرر أن تصدر موافقة وزير التعليم العالي لتعيين نحو”450 “ من حملة شهادة الدكتوراه، و”4205 “ من حملة شهادة الماجستير.

وأوضح المصدر أن من شأن هذه الخطوة تأمين حاجة الجامعات من الملاك التدريسي وتعديل نسبة الطلبة إلى الأساتذة نظراً لوجود خلل كبير فيها، مما يؤكد الأضرار بالمعايير الجامعية المعمول بها، فضلاً عن توفير ملاك دائم للدراسات المسائية والكليات المستحدثة.

وأضاف المصدر ان اللجنة المشكلة برئاسة مدير عام الدائرة الادارية والقانونية في الوزارة اعتمدت ضوابط ومعايير محددة في تعيين حملة الشهادات العليا من بينها حاجة الجامعات وخاصة المستحدثة منها، فضلاً عن رغبة المتقدم بطلب التعيين، منوهاً إلى أن التعيين سيتم على ثلاث دفعات، الدفعة الأولى حملة شهادة الدكتوراه”إعادة تعيين وتعيين جديد “، والدفعة الثانية حملة شهادة الماجستير”المفصولين السياسيين وطلبات إعادة التعيين “، اما الدفعة الثالثة فتضم حملة شهادة الماجستير”تعيين جديد “.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com