الستون: تمكنا من تفكيك تنظيم القاعدة الارهابي في منطقة اعالي الفرات

 

المدى: اعلن المتحدث الرسمي باسم القوات متعددة الجنسية في العراق الجنرال دونالد الستون عن تفكيك تنظيم القاعدة في منطقة اعالي الفرات قرب الحدود العراقية - السورية بعد ان كان تنظيم القاعدة مسيطراً على اغلب المناطق القريبة من الحدود.

وقال الستون ان تفكيك التنظيم جاء بعد مقتل ابو إسلام المسؤول عن التنظيم في تلك المناطق فضلا عن مقتل صلاح مهدي فان احد الخلايا والمسؤول عن تفجير السيارات وحركة المقاتلين الاجانب وابو علي امير الانبار والمقرب من الزرقاوي والذي كان المخطط لعمليات الخطف والقتل في الرمادي، وياسر صباح ابراهيم قائد كتيبة الاقوال في تنظيم القاعدة وامير الكرابله وابو سعد الذي تم استبداله باحد المقاتلين العرب.

واضاف الستون ان عملية القبضة الحديدية التي تجري في اعالي الفرات هي مكملة لعملية تلعفر التي يقوم بها 4200 عنصر من الجيش العراقي وبنفس العدد من قوات المارينز، واشار الستون الى القاء القبض على 12 مشتبها به والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة ومخابئ للاسلحة تحتوي على انواع عدة من الاسلحة والعبوات الناسفة التي قد يكون مصدرها ايران وهي شديدة الانفجار على حد قوله.

وبين الستون ان سلاح الجو الاميركي قصف ثمانية جسور بالقرب من الحدود السورية بطائرات FA18 وذلك للسيطرة على المسلحين وعدم تسربهم الى مناطق اخر، واوضح ان القوات العراقية والمتعددة الجنسية تقوم بعملية متسلقي الجبل في مدينة الرمادي التي تشمل عملية بحث وتقنين عن المتسللين والاسلحة فضلا عن تسيير دوريات مشتركة صباحية ومسائية.

وكشف الستون عن وجود مبادرة لاطلاق سراح اعداد كبيرة من المعتقلين في سجون القوات متعددة الجنسية، مؤكدا ان اللجنة الرباعية المشكلة انجزت العديد من معاملات المعتقلين خلال هذا الاسبوع لاطلاق سراح اكبر عدد ممكن من المعتقلين.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com