احصائية عسكرية تشير الى تصاعد الهجمات الارهابية في العراق

 

سي ان ان: وفقاً لإحصائيات عسكرية حصلت عليها CNN، فقد شهد شهر سبتمبر/أيلول الماضي حوالي 2500 هجوم، أو ما بين 75 إلى 90 هجوماً يومياً، الأمر الذي يعني زيادة عن إجمالي عدد الهجمات التي شنها الارهابيون في شهر مارس/آذار عام 2005، حيث بلغ عدد الهجمات في ذل الشهر نحو 1500 هجوم.

وتتركز معظم الهجمات في المناطق الغربية من العراق، إذ إن ما نسبته 85 في المائة من الهجمات مازالت تحدث في العاصمة بغداد، ومحافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين.

وشهد الشهر نفسه وقوع ما مجموعه 1000 انفجار على شكل عبوات ناسفة تستهدف الأفراد والعربات العسكرية، في حين بلغت في شهر سبتمبر/أيلول من العام 2004، أي قبل عام واحد فقط، 750 انفجاراً.

وفي الشهور الثلاثة الأخيرة، شكلت العبوات الناسفة ما نسبته 45 في المائة من الهجمات، غير أن إجمالي الخسائر في الأرواح، من القوات الأمريكية وقوات التحالف والقوات العراقية والمدنيين، الناجمة عن هذا النوع من التفجيرات شكل نحو 75 في المائة.

وكان هذا التوجه في العمليات الاجرامية في العراق موضع اهتمام في ملخص المؤتمر الصحفي الذي عقد في وزارة الدفاع الأمريكية يوم الخميس الماضي.

وقال نائب مدير العمليات الإقليمية، العميد كارتر هام في الملخص "لقد ارتفع العدد الإجمالي للهجمات إلى العراق خلال الشهور الماضية. وتعتبر الألغام المضادة للعربات، الفئة الوحيدة التي شهدت انخفاضاً من حيث العدد."

وأضاف هام قائلاً "منذ شهري إبريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين أخذ عدد الهجمات من هذا النوع في الانخفاض شهرياً، لكنها أخذت تعود منذ الشهر الماضي - أي في سبتمبر/أيلول 2005."

وأوضح هام أن "الزيادة في عدد الهجمات ليست مخيفة، إذا ما نظرنا إلى الأحداث السياسية التي ستحدث.. وقد توقعنا حدوث نوعاً من الزيادة."

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com